فلسطيني

الأمم المتحدة تحذر شركة المياه الإسرائيلية بوضعها على القائمة السوداء

حذر مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة في القدس، شركة المياه الإسرائيلية “ميكوروت” من وضعها على القائمة السوداء، التي تضم الشركات العاملة في المستوطنات، بعد سطوتها على المياه الفلسطينية بالضفة الغربية، وفق مصادر عبرية.حذر مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة في القدس المحتلة، شركة المياه الإسرائيلية “ميكوروت” من وضعها على القائمة السوداء، التي تضم الشركات العاملة في المستوطنات، بعد سطوتها على المياه الفلسطينية بالضفة الغربية، وفق مصادر عبرية.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية؛ فإنّ الأمم المتحدة تتهم شركة “ميكوروت”، بتزويد المستوطنات بالمياه المستخرجة من مصادر تابعة للفلسطينيين، كما تبيع الشركة مياه الفلسطينيين في الضفة الغربية.


وادعت شركة “ميكوروت” في ردها، أنها تعمل وفق اتفاقيات المياه بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وقالت ميكوروت: إنه “من الواضح أن القائمة تشكل محاولة لإلحاق الضرر انتقائيًّا بالمشاريع التجارية التي تعمل في الضفة الغربية جزءًا من أجندة سياسية”.


وبدأت القائمة السوداء في التبلور عام 2016 بعد قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ووضع قائمة سوداء بالشركات التي تتاجر مع المستوطنات التي تنتهك القانون الدولي.


وتضم القائمة 206 شركات؛ منها 143 شركة إسرائيلية، و22 أمريكية، والباقي من 19 دولة مختلفة. وكان المجلس هدد بنشر القائمة في كانون الأول/ ديسمبر 2017، إلا أنه وبسبب الضغوط الأمريكية والإسرائيلية تأجَّل النشر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.