عالمي

مصادرة ممتلكات 110مسؤولين مقربين من بن علي

أعلنت السلطات التونسية الانتقالية مصادرة الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى 110 مسئولين مُقَرَّبين من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته. وجاءَ في بيان للحكومة: "أقرّ مجلس الوزراء في اجتماعه الجمعة على مشروع مرسوم يقضِي بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية على ملك المسيرين السابقيْن وأقربائهم وشركائهم وتضمّ القائمة الأولية 110 أشخاص". والأسماء الـ110 تشمل أبناء زين العابدين بن علي وأصهاره فضلاً عن عائلات إخوة وأخوات بن علي وعائلات إخوة وأخوات زوجته ليلى الطرابلسي. وفقًا لصحيفة "القدس العربي". وكانت السلطات التونسية قد حصلت خصوصًا من الاتحاد الأوروبي على تجميد لأرصدة 46 من المقربين من عائلة ابن علي وزوجته. وأصدَر القضاء التونسي في 26 يناير الماضي مذكرة توقيف دولية بحق بن علي وزوجته. كما طلبت السلطات بعد ذلك من السعودية تسليمها الرئيس المخلوع الذي فرّ إلى الرياض في 14 يناير تحت ضغط الشارع.


أعلنت السلطات التونسية الانتقالية مصادرة الأموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى 110 مسئولين مُقَرَّبين من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته.

وجاءَ في بيان للحكومة: "أقرّ مجلس الوزراء في اجتماعه الجمعة على مشروع مرسوم يقضِي بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية على ملك المسيرين السابقيْن وأقربائهم وشركائهم وتضمّ القائمة الأولية 110 أشخاص".

والأسماء الـ110 تشمل أبناء زين العابدين بن علي وأصهاره فضلاً عن عائلات إخوة وأخوات بن علي وعائلات إخوة وأخوات زوجته ليلى الطرابلسي. وفقًا لصحيفة "القدس العربي".

وكانت السلطات التونسية قد حصلت خصوصًا من الاتحاد الأوروبي على تجميد لأرصدة 46 من المقربين من عائلة ابن علي وزوجته.

وأصدَر القضاء التونسي في 26 يناير الماضي مذكرة توقيف دولية بحق بن علي وزوجته. كما طلبت السلطات بعد ذلك من السعودية تسليمها الرئيس المخلوع الذي فرّ إلى الرياض في 14 يناير تحت ضغط الشارع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.