محليات

منتدى قيادة بام الفحم ينظم امسية لعرض أفلام ضمن مشروع "اعلام من فلسطين".

ينظّم منتدى قيادة في امّ الفحم، يوم الجمعة المقبل الموافق 14.9.18، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء امسية لعرض أفلام ضمن مشروع "اعلام من فلسطين".


تنظّم هذه الأمسية في مسرح سينماتك - ام الفحم بالتعاون والتنسيق مع مركز إعلام في الناصرة.


الأفلام قصيرة تتناول حياة شخصيّات وكتّاب صنعت الأدب والثقافة في فلسطين على مدار ساعة ونصف. 


تجدر الاشارة الى ان الشخصيّات هذه هي: ميّ زيادة، توفيق زيّاد، فدوى طوقان، سلمان ناطور، أكرم زعيتر وإبراهيم شنطي.


بدوره، قال مركّز الإعلام في قيادة - الصحافي يحيى أمل جبارين:" المشهد الثقافي تم تغييبه في الفترة الأخيرة عن مدينتنا ام الفحم واليوم نلحظ بأنّ هناك حراك ثقافي ينشط بهذه المدينة ولذا ندعوكم أهالينا الكرام للتعرّف عن قرب على هذه الشخصيّات الفلسطينية اللامعة المؤثرة من خلال مشاهدة أفلام قصيرة عن حياتها".


وأنهى جبارين:" هذه الأفلام مهمّة جدّا لأنّها تسلّط الضوء على أناس معيّنين من مجالات مختلفة مثل رئيس بلديّة الناصرة الراحل والنائب السابق في الكنيست، توفيق زيّاد". 


عقّبت مركّزة الانتساب في قيادة - صوفيا جبارين على الحدث قائلة:" الجيل الحالي تنقصه الثقافة الوطنيّة وهم لا يعرفون كثيراً عن أحداث مهمّة كيوم الأرض وأمور أخرى بمعنى أنّهم يعرفونها بالإسم فقط ونحن بحاجة لهذا الوعي الثقافي ولذا أدعو كلّ أهالي ام الفحم ووادي عارة، من الصغير وحتّى الكبير الى الحضور للندوة ومتابعة الأفلام التي تجسّد واقع مهمّ عدم تناسيه وعلينا بكلّ قوّتنا العمل على الإحتفاظ فيه وأن نكون واعين حيال هذا الواقع". 


وقال عضو "قيادة" - علي محاميد:" من أجل الحفاظ على ثقافتنا وهويّتنا علينا ادراكها والمساعدة من أجل النهوض بها من جديد لذلك نقدّم لكم يوم الجمعة باقة مختارة من الأفلام تتحدٌث عن الأدب والثقافة الفلسطينيّة.. معاً لنحيي هويّتنا الثقافيّة من جديد". 


من جانبها، قالت عضوة قيادة - أية فخري كبها:" نفتقر كثيراً في وادي عارة لمثل هذه الأحداث وما تفعله "قيادة" هو محاولة ملأ الفراغ من خلال جلب فعاليّات ثقافيّة وهذه المرّة فيلم يسلّط الضوء على هويّة الشعب الفلسطيني وكتّابه وصنّاع أدبه وثقافته، تعالوا للمسوح لنحيي هويّة شعبنا ونحافظ عليها".


يشار بأن عصام بلّان، بلال يوسف، عدي عدوان وريما العيسى هم من عملوا على إخراج هذه الأفلام الى حيّز النور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.