محليات
توضيحية - pixapay

المحامي محمد يحيى: مصادرة شاحنات وأدوات بناء في كفرقرع بتهمة التعامل مع منازل غير مرخصة هو تطبيق لقانون كمنتس



شارك العشرات من أبناء كفرقرع مؤخرًا في الاجتماع الطارئ الذي عقد في بيت الشعب، إثر الملاحقات المجحفة والتي تخللتها مصادرة عدة شاحنات وأدوات بناء تعود ملكيتها لأرباب عمل في مجال البناء وإعمار البيوت في كفرقرع.  


وكانت بلدة كفرقرع شهدت وفي خطوة غير مسبوقة، مصادرة سيارات شحن وخلاط باطون، عملت على توصيل طلبيات مواد بناء لأصحاب بيوت قيد الإنشاء، ولم يحصل أصحابها على رخصة للبناء.


وأكد المجتمعون أنه "تكمن خطورة الأمر في سابقة تطبيق قانون “كامينتس” العنصري، الذي يخول موظفي ومراقبي لجنة التنظيم والبناء بتغريم اصحاب المركبات والمعدات بمبالغ باهظة تصل الى عشرات آلاف الشواقل ومصادرتها، عند تزويد ورشات العمل لبيوت غير مرخصة قيد الإنشاء، كما حصل مع عدة أشخاص متضررين في قرية كفرقرع".


وأجمع المشاركون في الاجتماع على "أهمية التصدي والعمل الجماعي والموحد لإلغاء هذه الممارسات المرفوضة"، وقد تقرر في الإجتماع "إتخاذ خطوات فعلية قضائيا وإعلاميا للتصدي لهذه الملاحقات الهادفة لتضييق وخنق نمو تطور البلدات العربية عامة وكفرقرع خاصة في ظل هجمة القوانين العنصرية في السنوات الأخيرة. وستقوم اللجنة الشعبية بالتوجه لكل المؤسسات المختصة ولجنة المتابعة والنواب العرب في الكنيست للمساهمة في نضالها" .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.