محليات
צילום: ועדת המעקב - עומדים ביחד

حركة "نقف معًا" تؤكد استمرار نضالها حتى اسقاط قانون القومية


اصدرت حركة "نقف معًا" بيانًا عقب المظاهرة التي نُظمت يوم امس، جاء فيه:


"صباح اليوم استيقظنا مشحونين بالأمل. وفي الحقيقة، تقريبًا لم ننم بعد مظاهرة أمس من شدة الانفعال. يا لضخامتها! كم تبلغ قوّة النّاس عندما يخرجون للنضال سويةً من أجل بيتهم المشترك، عندما يخرجون لمحاربة العنصريّة، التفرقة والتّحريض".


واضاف البيان: " ألبارحة، بالعربية والعبرية، أوضحنا للحكومة أنه ببساطة لن نسمح لها بهدم بيتنا. أنّ لنا حقٌّ بالوجود هنا، أنّنا جميعنا متساوون، وأنّ هذا القانون حتمًا سيسقط بنهاية المطاف". 


وتابع البيان: "وُلِد قانون القومية من رحم العنصريّة، من منطلق فكرة السيادة اليهوديّة، وعلى ضوء انعدام قدرة الحكومة على توفير إجابات لأيٍ من المشاكل هنا: كالفقر، ضائقة العجزة وذوي الإعاقات، أزمة السّكن وإهمال الأرياف. ومع انعدام الإجابات - هي تعمل على التحريض والتفرقة. تحاول إقناعنا بأنّ معاناة أحدنا هي نصرٌ للآخر". 


واكمل البيان: " لكن ما من إجابة للحكومة أيضًا عند خروج عشرات الآلاف للشوارع مجددًا ومجددًا، مطالبين بالمساواة ومثبتين بذلك بأنّ قوّة حيلة التّحريض ونجاعتها قد بدأن بالتراجع. وبسبب كلّ هذا نجحنا أمس - وكذلك سننجح غدًا. ألنضال مستمرّ إلى أن يسقط القانون. إلى أن يكون هنا مكانًا لنا جميعًا". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.