محليات
pixapay

جلال صفدي للشمس: خصصنا برامج اثراء عديدة للطلاب خلال العطلة الصيفية



خرج 375 ألف طالب عربي من المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال الى العطلة الصيفية.


وفي حيث لاذاعة الشمس مع السيد جلال صفدي؛ مدير القسم العربي القطري لادارة المجتمع والشباب، افاد ان وزارة التعليم خصصت برامج اثراء عديدة للطلاب خلال العطلة الصيفية، ومنها مخيم مدرسة العطلة الصيفية، من الصف الأول حتى الصف الثالث، لمدة 21 يومًا، يتخلله تقديم وجبة ساخنة، ويشرف عليه طاقم المدرسة ومعلموها، والذين يعملون كمرشدين للطلاب، وستخصص العديد من الفعاليات للطلاب.


واضاف ان هناك برنامج آخر وهو مدينة الشباب والاولاد، وخصصت لهذا المشروع ميزانية 12 مليون شيكل للسلطات المحلية العربية، لتفعيله.


كما لفت الى ان هناك مشروع آخر يستمر خلال العطلية الصيفية وهو برنامج تحديات، بهدف تفعيل الطلاب، والذي يحوي برامج وفعاليات لا منهجية، اضافة الى برامج اخرى.


وكانت وزارة التعليم اعلنت الى انه وخلال العطلة الصيفيّة، ستنفذ عدّة مشاريع، ومنها مدارس العطلة الصيفيّة والمخيّمات وبرنامج صيف آخر ... 

معطيات نشرتها وزارة التعليم:

ميزانيّة وزارة التّربية إرتفعت وأصبحت 60 مليار شاقل.

تقصير العطلة الصيفيّة 400مليون شاقل. 

نحو 560 ألف طالب إشتركوا في برامج مدرسة العطلة الصيفيّة . 

دعم اللغة الإنجليزيّة 70 مليون شاقل. 

دعم موضوع الرّياضيّات 75 مليون شاقل. 

تقليص عدد الطلاب في الصّفوف، 50 مليون شاقل هذا العام شمل البرنامج الصّفوف الثّالثة وفي العام القادم الصّفوف الرّابعة من 32-34 طالبا في الصف. 

موضوع المساعدة الثّانية اذ نحو 5,200 روضه إشتركوا ضمن هذا المشروع وتمّ دمج مساعدة ثانية في الصّفوف. 

الميزانيّة الفرديٍة التفاضليّة التي أضفت الكثير من الميزانيّات خاصّة للطلاب من عنقود اقتصادي اجتماعي صعب ومنهم طلاب الوسط العربي. 

دعم الشّمال 120مليون شاقل 

نحو 33 الف طالب شاركوا في الدورات المجانيّة من الصفوف الرّابعة والخامسة .كذلك حظي طلاب الوسط العربي والبدوي بدورات مجانيّة إضافيّة ضمن برنامج تحدّيات .

اتّفاقيّة أجور جديدة لمعلّمي المرحلة الثانويّة

وفي النهاية سننطلق هذا العام مع برنامج مدرسة العطلة الصّيفيّة من الصّف الأوّل حتّى الصّف الثّالث يشمل فعاايّات ونشاطات لمدّة ثلاثة أسابيع ووجبة ساخنة.اضافة على ذلك سشترك نحو 650 الف طالب في المخيّمات الصّيفيّة وستكون هناك مخيّمات ديجيتالية وبرنامج summer school 

سيتم ايضا تمديد مدارس التّعليم الخاص وسيستفيد من ذلك 85 ألف طالب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.