محليات

جلال صفدي للشمس: طلابنا سينعمون ببرامج لا منهجية خلال العطلة الصيفية ضمن برنامج "تحديات"


انطلقت وزارة التعليم ببرنامج تحديات، الذي يهدف الى ادماج الطالب المدرسي ببرامج لامنهجية خلال العطلة الصيفية، وقد تحدثت الشمس مع السيد جلال صفدي مدير دائرة الشباب في وزارة التعليم حول هذا الموضوع، حيث لفت الى ان وزارة التعليم اعترفت بالبرامج اللامنهجية في المجتمع العربي لاول مرة، وهذا يعتبر انجازا وتجديدًا لجهاز التعليم العربي، حيث خصصت ميزانية كبيرة لمشروع التربية اللامنهجية الذي يقدر ب 70 مليون شيكل، وسينعم معظم الطلاب (من جيل 6 الى 18 عام) بالاشتراك في هذه البرامج، اما في السابق فقد كانت تمنح ميزانية بسيطة للتربية اللامنهجية.  


ويشمل هذا المشروع دورات وفعاليات وبرامج في التنمية الذاتية، ونوه السيد صفدي الى ان الطلاب من جيل سابع حتى الثاني عشر سينخرطون ببرامج تطوير حياتية وقيادة، وجميع السلطات بنت برنامج للعطلة الصيفية.


وقال: مجتمعنا يمر بازمة كبيرة لكننا اليوم نضيء شمعة جديدة نحو التغيير، عبر برنامج تحديات، الذي سيدخل 64 مدرسة اضافة الى 250 وظيفة عبر مشروع المدرسة الجماهيرية الذي ومن خلاله ستفتح المدرسة ابوابها امام الطلاب والاهالي من الثانية والنصف حتى التاسعة للمشاركة في نشاطات خاصة لهم".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.