محليات
aetc

بعض مراكز تطور الطفل مهددة بالاغلاق بسبب العجز المالي وعدم تحويل اموال اليها من قبل صناديق المرضى



طالب "بيني بيتون" رئيس بلدية نتانيا ورئيس لجنة مدن التطوير، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، طالب وزارة الصحة ان تحول الاموال اليهم مباشرة، وعدم تحويلها الى صناديق المرضى، لان صناديق المرضى تقتطع جزءًا من هذه الاموال، ولا تحولها الى مركز تطور الطفل.


وتساءل لماذا يجب ان تمر هذه الاموال عبر عدة قنوات قبل ان تصل الى مراكز تطور الطفل، مطالبا نائب وزير الصحة لتسمان، بتحويل هذه الاموال مباشرة اليهم، ولن تقبل لجنة مدن التطوير ببقاء الامور على هذا الحال. 


وقال: "اذا بقيت الامور على هذا الحال، فهذا سيؤثر على تدني الاموال التي تدفع للعلاجات، ولان الاموال لا تحول الى بعض هذه المراكز، فعدد من مراكز تطور الطفل، تعاني عجزًا ماليًا، والكثير منها مهدد بالاغلاق، ولا يعقل ان تعاني المدن والبلدات الفقيرة من شح وتدني في الخدمات، التي تمنح خدمات لاطفال ذوي اعاقة، مثل التوحد او تخلف عقلي وامور اخرى، والحديث يدور عن اجيال مبكرة بحاجة الى رعاية ومتابعة".  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.