محليات

الشرطة تتأهب للمظاهرة الاحتجاجية التضامنية مع غزة في حيفا

دعا الحراك الشبابي "اغضب مع غزّة" للمشاركة الحاشدة في مظاهرة التلاحم والغضب، اليوم الجمعة الساعة التاسعة مساءً (21:00)، في مفرق الشهيد باسل الأعرج، جادة الكرمل (بنغوريون)، حيفا، تضامنا مع غزة.


وجاء في البيان: "نداء غزّة للتظاهر 'من غزّة إلى حيفا - وحدة دم ومصير مشترك' يوم الجمعة، خطوة واحدة، مهمّة وجذريّة، في الطريق الذي بدأنا السير فيه: طريق النضال الواحد، والأمل الواحد، والوعي الوطنيّ الجماعيّ بأنّ كلّ همّ ووجع ومأساة يعيشها إنسان فلسطينيّ، أينما كان في العالم، سببها النكبة، وأنّ شعبنا لن يرى يومًا كريمًا سعيدًا وحرًّا إلّا حين يعود اللاجئون إلى بيوتهم التي هجّروا منها، وتنتصر الحرّيّة على الصهيونيّة". 


الشرطة تتأهب

من جهة اخرى وفي بيان للشرطة، اعلنت عن استعدادها وتأهبها للمظاهرة التي ستنظم اليوم في حيفا، وذكرت في بيانها: "ستسمح الشرطة بممارسة حق التظاهر والإحتجاج وحرية التعبير كما هو مستحق في دولة ديمقراطية، من خلال الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم وحفظ الممتلكات العامة والنظام العام".


ودعت قادة المجتمع العربي والقيادة المحلية العمل من أجل تهدئة الاجواء، وناشدت جمهور المحتجين الإلتزام بالقانون، "وعدم الانجرار وراء نداءات او تصرفات متطرفة من قبل متطرفين خارقين للقانون، بهدف منع إلحاق الضرر بنسيج الحياة الفريد من نوعه الذي يميز مدينة حيفا"، كما جاء في البيان.


وأكدت: "أننا سوف نضمن حق كل شخص في ممارسة الحق في التظاهر والتعبير عن الرأي، وفقًا للشروط التي ينصها القانون، ولكن لن نسمح بإلحاق أي ضرر بالسلامة والأمن العام أو تشويش سير الحياة الاعتيادي، وحركة السير وجميع مستخدمي الطريق".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.