محليات
youtube

مشاورات وترتيبات لحماية الوقف الاسلاميّ في طبريا والمسجد الزيدانيّ



عقد مؤخراً في بيت السيد محمد زيدان في كفر مندا، جلسة مشاورات حول حماية الوقف الاسلاميّ في طبريا والمسجد الزيدانيّ.


وحضر هذه الجلسة كل من السادة محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا، السيد مسعود غنايم عضو الكنيست، د. حنا سويد رئيس المركز العربي للتخطيط البديل، د. احمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف سابقًا، الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات والسيّد محمد زيدان. 


وتم التشاور حول العمل من أجل المحافظة على المسجد الزيداني التاريخي في طبريا، وكذلك المقبرة الاسلاميّة، وتم استعراض سريع لموضوع الاوقاف الاسلامية في البلاد بشكل عام وخاصة مقبرة القسام في حيفا والمقبرة الاسلامية في يافا، وبعد التشاور في قضية الوقف الاسلامي بشكل عام في البلاد تم الاتفاق على ما يلي:


اولا، يوم الاحد الموافق 06/05/2018 يتم ترتيب جولة في ساحة المسجد الزيداني في طبريا الساعة 11 ظهرًا.


ثانيا، بتاريخ 07/05/2018 الساعة الواحدة والنصف ستكون هنالك جلسة في محكمة الصلح في الكريوت حول مقبرة القسام في حيفا، والمطلوب هو تجنيد أكبر عدد ممكن لحضور هذه المحكمة.


ثالثا، تكليف السيد مسعود غنايم عضو الكنيست بترتيب جلسة عمل مع وزير المالية السيد كحلون ومع رئيس بلدية طبريا لإطلاعهم على موقفنا من التخطيط لإقامة مركز تجاري في ساحة اوقاف المسجد الزيداني وموضوع الاوقاف بشكل عامّ.


رابعا، ترتيب جلسة عمل لتنسيق الجهود حول الاوقاف في طبريا والمسجد الزيداني للأطراف التي لها علاقة في الموضوع، والتي عملت حتى الان وبذلت الجهود في هذا الاتجاه، خاصة المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية الميزان والسيد مسعود غنايم لوضع خطة عمل موحّدة.


خامسا، رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة يعرض الامر على لجنة المتابعة العليا من اجل اقامة هيئة عليا لحماية الاوقاف الاسلامية والمسيحية والعمل تحت مظلة لجنة المتابعة العليا.


هذا وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع السيد محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا سابقا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.