محليات
pixapay

محكمة العمل تقرر اعتبار الإكراميات كأجر يدخل في راتب النادل



قررت محكمة العمل القطرية اعتبار الاكراميات التي يتلقاها النادل خلال عمله كجزء من راتبه، وبالتالي يدفع له المشغل راتبه بشكل كامل، مع احتساب ان الاكرامية (تيب) هي جزء من راتبه، وهذا القرار من شأنه ان يؤثر على مدخول النادل، الذي يعتقد ان الاكرامية يمكن ان تزيد من مدخوله.


واصدر عضو الكنيست دوف حنين، من القائمة المشتركة بيانًا عممه على وسائل الاعلام استنكر خلاله هذا القرار، لأن يمس براتب النادل، ويعتبر انتهاكًا لحقوقه الاجتماعية.


واضاف: "إن قرار محكمة العمل بائسا، يُلزمنا للتحرُّك بسرعة لتسوية مسألة الإكراميات في القانون، من أجل حماية حقوق النادل ومنع تضرره، علما وأن الواقع اليوم في الكثير من الأماكن يتلقى العاملون أجورهم من خلال الإكراميات من الزبائن وليس من المُشغِّل صاحب مكان العمل، الأمر الذي يعود بالضرر على النادلين، ما يؤدّي إلى انتهاك حقوقهم الاجتماعية. 


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث مع "اوري متوكي" رئيس اتحاد التنظيم المهني للشباب في الهستدروت. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.