محليات

ضابط شرطة يؤكد للشمس نصب كاميرات متنقلة على الشوارع وعدم امكانية تحذير الـ"ويز" منها



اكد المتحدث بلسان الشرطة؛ الضابط وسيم بدر خلال حديث معه لاذاعة الشمس، ان شرطة السير ستباشر بنصب كاميرات متنقلة على الطرق المركزية في البلاد، بهدف الحد من حوادث السير والتجاوزات المرورية، والحفاظ على الامان في الشارع واحترام القانون وسلامة السائقين، اضافة الى ردع السائقين، واحداث تغيير في ثقافة القيادة.


واضاف ان هذه الكاميرات هي حديثة ومتطورة، بامكانها رصد السائق الذي يرتكب المخالفة ويخالف القانون، ويتهور على الشارع، او يتجاوز بصورة مخالفة للقانون، كما ان بامكانها ان ترصد ما يفعله السائق داخل السيارة خاصة استخدام الهاتف النقال. 


ونوه الى ان هذه الكاميرات تعمل وفق نظام تكنولوجي متطور، حيث ترصد السائق الذي يخالف قانون السير مع رقم سيارته، ثم تحفظ وتبث عبر جهاز اللوح الرقمي المحوسب "التابلت"، ثم يخالف السائق باحدى طريقتين: الاولى ان ترسل هذه الصورة مع التوثيق وتقرير المخالفة لشرطي سري يتواجد على بعد مئات الامتار، ثم يوقف السائق المخالف ويعرض له التجاوز الذي ارتكبه، ثم تحرر له المخالفة، او ان ترسل المخالفة مع التقرير الى عنوان السائق مع صورة موثقة، وبامكان كل سائق الاعتراض على ذلك في المحكمة.


كما لفت الى امر هام وهي ان تطبيق الـ"ويز"، لا يمكنه ان يحذر السائقين من وجود مثل هذه الكاميرات على الشارع، وعليه يجب على كل سائق الحفاظ على قانون السير اينما كان، لئلا يعرض نفسه والآخرين للخطر ولدفع غرامة مالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.