محليات

شعب: تصعيد النضال في قضية المياه الملونة وتنظيم وقفة مقابل الكنيست

اجتمعت اللجنة الشّعبية في قرية شعب مساء أمس الأحد 11/3/2018، وتناولت آخر المستجدات في موضوع المياه الملوّنة والملوّثة في القرية. وأكّدت اللجنة على أن النّضال في هذه القضيّة يحتاج الى نفس طويل ومثابرة والعمل دون كلل او ملل.


كما تطرّق الأعضاء خلال الجلسة لقضيّة اضراب المدارس، مؤكدين أن الاضراب التّحذيري قد نجح بتشكيل ضغط، وأن اعلان الاضراب مجددًا سيكون البطاقة الأخيرة، كونه سيعلن كإضراب مفتوح. 


وفي نفس السّياق أكّد أعضاء اللجنة أن الدّراسة انتظمت كما يجب، وقد تم تخصيص الحصص الأولى للحديث عن القضيّة. أما بخصوص المياه في المدارس والحضانات فقد تم تزويدها جميعًا بمياه معدنيّة، وقد تأكّد أعضاء اللجنة من هذا الموضوع من خلال جولات قاموا بها على كل المؤسسات التّربويّة في القرية. 


وبخصوص جدول العمل للأسبوع المقبل فقد تقرر ما يلي:


1. إنشاء خيمة اعتصام في مركز البلد.

2. تجميع تبرعات في خيمة الاعتصام (بعد توجه أهل الخير في البلدة) من أجل شراء صناديق مياه وتوزيعها على من يحتاجها. 

3. متابعة مهنيّة من قبل معهد مختص بفحص المياه، وخلال هذا الأسبوع سنحصل على تقرير ونتائج علميّة حول جوّدة المياه وهل كونها صالحة للاستعمال والشّرب.

4. وقفة احتجاجيّة مقابل الكنيست في القدس، في اليوم الأخير قبل خروجهم الى عطلة مع انتهاء دورة الكنيست الشّتوية، الوقفة ستكون يوم الاربعاء القادم 14 آذار مارس في ساعات الصّباح.

لذلك تتوجه اللجنة بنداء لكل المواطنين بتعبئة قناني مياه ملوّنة من البيوت والمؤسسات من اليوم حتى يوم الأربعاء، وتسجيل اسم العائلة على كل قنينة (نقطة تجميع القناني مع المياه الملوّنة- خيمة الاعتصام).

5. فعالية احتجاجية أخرى وهي رفع شعارات على دوار مفرق شوراشيم القريب من بئر المياه الشرقي وذلك يوم الخميس الموافق 15 آذار مارس السّاعة الرابعة بعد الظهر.


على ان يتم الاعلان عن كل فعالية بدعوة منفصلة، يتم توجيهها أيضًا الى وسائل الاعلام. 


تؤكّد اللجنة على أن نجاح هذا النّضال الهام يعتمد بالأساس على التفاف أهالي البلدة واستمرار العمل معًا جنبًا الى جنب، من أجل صحة بناتنا وأبنائنا، ومن أجل مصلحة قريتنا الحبيبة شعب. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.