محليات

شعب ما تزال تنتظر حلا لظاهرة المياه الملونة وتهديد بتصعيد الاحتجاج



نُظمت ظهر امس السبت في قرية شعب مظاهرة حاشدة لاهالي البلدة، احتجاجا على تلوث المياه منذ اكثر من اسبوع، دون وجود حل.


ورفعت العديد من الشعارات خلال المظاهرة، تطالب بمعالجة الامر ووقف تلوث المياه التي تحول لونها الى الاحمر بحسب المتظاهرين.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الاستاذ سعيد عبد الرحمن؛ عضو المجلس المحلي، ورئيس اللجنة الشعبية، والذي اشار الى نجاح الاضراب الذي اعلن اليوم في كافة البساتين والروضات في البلدة، والعزم على خطوات تصعيدية اخرى سيعلن عنها، لافتا الى سبب هذه الازمة هو قرار سلطة المياه باستبدال المياه المستخدمة في شعب، من المياه الجوفية الى مياه محلاة من البحر، دون اي تنسيق مسبق مع المجلس المحلي، فيما تزعم ان المياه صالحة للاستخدام، مطالبة السكان بفتح المياه عدة دقائق ريثما تعود المياه الى لونها الطبيعي.


كما اوضح ان بلدة شعب تقع على مخزون مياه جوفية كبير، متسائلا لماذا تحرم البلدة من مصادر مياهها، ومعربا عن استياء جميع اهالي البلدة من هذا الاجراء منذ عدة اسابيع ورفضهم له، مناديا بالخروج من اتحاد المياه.


واضاف: "اضافة لما ذكر فنحن نطالب بتعويضات لكل مواطن شعباوي، بسبب الضرر المادي والنفسي الذي لحق به بسبب هذا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.