مطبخ
maxpixel

شوربة القرع، الجزر والعدس الأحمر

شوربة غنيّة بالمذاقات ومغذّية جدًا، التي تتمازج بصورة رهيبة مع اللوز المقلي ويوغورت الماعز

حتى 40 دقيقة

مدة العمل: 30 دقيقة

عدد الوجبات: 10


مكوّنات:

فلفل أسود مطحون خشن/ناعم

1 بصلة بنفسجيّة متوسطة – كبيرة، مقشّرة ومقطّعة

4 فصوص من الثوم، مقشّرة ومقطّعة إلى شرائح

2 (وحدتان) من الكراث، الجزء الأبيض منه فقط، مقطّع لقطع خشنة

2 (وحدتان) من جذور البقدونس، مقطّعة لقطع خشنة

8 حبات من الجزر، مقشّرة ومقطّعة لقطع خشنة

2/3 كأس من العدس الأحمر، مغسول جيّدًا ومصفّى

ملح ناعم


للتزيين:

100 غرام من شرائح اللوز

1 قنينة (500 مل) من يوغورت الماعز "پيريوس"

8 كغم قرع (الوزن الشامل – يشمل القشرة)

زيت زيتون

ملح طبيعي (أطلسي)


طريقة التحضير:

1. نسخّن الفرن لدرجة حرارة 210 مئوية، ونغطي داخل الفرن بورقتي خبيز. نغسل القرعة (مع القشرة) ونضعها على الورقة. نضع معلقتين صغيرتين من زيت الزيتون، نرش قليلًا من الملح الطبيعي (الأطلسي) والفلفل الأسود الخشن ونقوم بدهن وتدليك القرعة، حتى يتم امتصاص الطّعم. ندخل القرعة إلى الفرن ونخبزها لمدّة ساعة أو حتى غرز الشوكة أو السكين لقاعدة القرعة. نخرجها من الفرن ونبردها لمدة 20 دقيقة أو حتّى يمكننا لمسها.

2. نسخّن 2 – 3 ملاعق كبيرة من الزيت في وعاء متوسط – كبير الحجم على نار مرتفعة ونقوم بقلي البصل حتى يصبح لونه ذهبيًّا.

3. نخفض النار إلى درجة متوسطة، نضيف الثوم المقطّع وملعقة زيت الزيتون ونستمر بالقلي حتى نحصل على لون ذهبيّ.

4. نخفض النار إلى درجة منخفضة – متوسطة، نضيف الكراث المقطّع ونقلي لمدة دقيقة. نضيف القليل من زيت الزيتون حسب الحاجة.

5. نخفض النار إلى درجة منخفضة، نضيف جذور البقدونس والجزر ونقوم بخلطهم. نضيف 4 كؤوس (1 لتر) من المياه المعدنية أو المقطّرة، نخلط المكوّنات، نرفع لهب النار إلى درجة مرتفعة حتّى الغليان؛ ومن ثمّ نعود ونخفض لهب النار إلى درجة منخفضة.


6. نضيف العدس الأحمر المغسول، نخلط المكوّنات ونستمر بالطبخ على نار منخفضة حتى 15 دقيقة أو حتى يمكننا غرز الشوكة في الجزر أو الجذور.

7. نزيل قشرة القرعة، نقطّع القرعة إلى قطع كبيرة ونضعها في الوعاء. نضيف 3 كؤوس تقريبًا (750 مل) من المياه المعدنيّة أو المقطّرة، نخلط المكوّنات، وعند الغليان نقوم بخفض النار، نهرس بواسطة الخلّاط اليدوي إلى أن نحصل على مزيج شوربة كثيف ومتجانس. إن كانت الشوربة كثيفة جدًا، يمكن إضافة القليل من المياه المغلية حسب الكثافة المطلوبة وخلطها. نتبّل الشوربة بالملح، الفلفل الأسود الخشن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نتذوّق الشوربة ونقوم بتحسين الطعم مع التوابل: الملح، الفلفل أو زيت الزيتون ونزيل الوعاء من على النار.

8. في مقلى صغير – متوسط وعلى نار مرتفعة، خلال مراقبة دائمة، نقوم بقلي شرائح اللوز إلى أن يصبح لونها ذهبيًّا صافيًا. نزيلها من على النار وننقلها بشكل فوري إلى الصحن. نقدّم لكل واحد صحن الشوربة المزين بالقليل من يوغورت الماعز وحفنة من شرائح اللوز المقلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.