محليات

مخاوف من تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية بعد صلاة الجمعة

نقلا عن وكالة الأنباء "فرانس 24" التي ذكرت ان هناك مخاوف تسود من وقوع أعمال عنف في الأراضي الفلسطينية، وعموما في العالم العربي الإسلامي، يوم صلاة الجمعة ردا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دعت الخميس إلى "انتفاضة جديدة".


تتجه الأنظار إلى باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية، وعموما إلى العالم العربي الإسلامي، حيث تسود مخاوف من تصاعد العنف يوم صلاة الجمعة ردا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 


ونشرت السلطات الإسرائيلية المئات من عناصر الشرطة الإضافيين في البلدة القديمة ومحيطها في القدس الشرقية المحتلة قبيل الصلاة، كما قال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفيلد.


وبدا الوضع هادئا صباح الجمعة في مدينة القدس القديمة حيث يقع المسجد الأقصى ويشارك الآلاف عادة في صلاة الجمعة.


وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دعت الخميس إلى "انتفاضة جديدة" في الأراضي الفلسطينية. وأسفرت مواجهات محدودة نسبيا بين فلسطينيين وجنود إسرائيلييين عن سقوط عشرين جريحا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.


لكن يتوقع أن تجري تظاهرات أيضا في دول إسلامية احتجاجا على قرار الولايات المتحدة حول القدس، بعد تلك التي جرت من باكستان إلى تركيا مرورا بتونس والأردن حيث هتف المتظاهرون "الموت لإسرائيل" وأحرقوا صور الرئيس الأمريكي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.