محليات

مدرسة "زهوة القدس"تحتج عقب الاقتحام الهمجي لعناصر الجيش الإسرائيلي



نظم اتحاد لجان أولياء الأمور في مدارس القدس امس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مدرسة "زهوة القدس" في بيت حنينا شمال المدينة، تنديدًا باقتحام قوات الجيش الإسرائيلي المدرسة والعبث بمحتوياتها واعتقال مديرتها وثلاث معلمات أمس. 


وشارك في الوقفة الاحتجاجية أهالي طلاب وطالبات المدرسة والروضة، وعبروا عن تضامنهم مع المدرسة والهيئتين الإدارية والتدريسية، منددين باقتحام المدرسة والعبث بمحتوياتها. 

ووصف رئيس اتحاد لجان أولياء الأمور زياد الشمالي ما جرى في المدرسة أمس بـ "الحملة المسعورة" على التعليم في شرقي القدس والمنهاج الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية لأسباب واهية. وقال ان الجانب الاسرائيلي يريد أن يفرض الطابع الإسرائيلي في نواحي الحياة كافة في مدينة القدس". وأضاف:" لنا الحق أن نختار ما نريد أن نتعلمه، منهاجنا فلسطيني ولن نستغني عنه أو نقبل أي بديل له". 

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مديرة "مدرسة زهوة القدس" وثلاث معلمات، بعد مصادرة هواتفهن النقالة، والعبث بمحتويات المدرسة وتصوير الطلاب، دون إبراز أمر قانوني. 

يذكر أن مدرسة وروضة زهرة القدس أقيمت قبل نحو عام، وتضم مراحل الروضة حتى الصف الرابع الابتدائي، وعدد طلابها 90 طالبًا وطالبة.


هذا وكان للشمس حديث مع السيد نظير شمالي عضو لجنة اولياء الامور في القدس الشرقية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.