محليات

عقب افتتاح مركزي شرطة بكفركنا وجسر الزرقاء، رضا جابر: يجب تشكيل هيئة لمراقبة عمل الشرطة



افتتحت الشرطة اول امس مركزين جديدين في كل من بلدتي كفركنا وجسر الزرقاء، بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان.


حول جدوى اقامة مراكز شرطة في بلداتنا العربية، وفاعليتها، تحدثت الشمس صباح اليوم مع السيد رضا جابر من مركز "امان"، والذي قال ان المواطنين العرب يجب ان يضعوا الشرطة امام تحدي، في تطبيق مسؤوليتها، والمهام المنوطة بها، فالشرطة تدعي ان اقامة هذه المراكز هي بهدف مواجهة العنف والحد من الجريمة، والمواطنون العرب يرغبون بان تنجح الشرطة في مسؤوليتها. 


واضاف بان الاشكالية مع الشرطة هي اكبر من ذلك بكثير، لكن وبما ان مراكز الشرطة اقيمت، فيجب ان نراقب عملها، وذلك من قبل هيئة مهنيين ذوي خبرة، تأخذ صلاحيتها من السلطة المحلية واللجنة الشعبية، والهدف هو تصحيح عمل الشرطة لكي تخدم المواطنين العرب بالصورة الناجعة، واذا كانت النتيجة سلبية، فيجب الاحتجاج على ادائها وعملها واقامة مركزها، موضحًا: "لأننا نعرف ان عقلية الشرطة هي امنية وليست مدنية، وما نريده في نهاية المطاف هو تحقيق الامان لمجتمعنا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.