رياضة عالمية

نيجيريا أول منتخب أفريقي إلى مونديال روسيا 2018

افاد موقع الفيفا ان المنتخب النيجيري حسم تأهله إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA بعد فوزه على زامبيا بنتيجة (1-0)، ليضمن تذكرته في النهائيات قبل جولة من نهاية التصفيات.


وتمكن المنتخب الزامبي من الصمود لغاية الدقيقة (73) قبل أن يتمكن أليكس إووبي من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة لتنطلق الأفراح في المدرجات. 


وسيطر منتخب نيجيريا عن جدارة واستحقاق على المجموعة، حيث حصد 13 نقطة من أصل 18، وسجل 11 هدفاً ولم تتلقى مرماه إلى ثلاثة أهداف طيلة الخمس مباريات.


وتمكن منتخب نيجيريا في هذه التصفيات من إقصاء منتخبين شاركا في آخر نسختين، وهما الجزائر التي فاز عليها بثلاثية مقابل هدف واحد، والكاميرون التي دك شباكها برباعية نظيفة.


وتأهل منتخب نيجريا للدور الثاني في آخر دورة بالبرازيل، ويتطلع لتحقيق نتائج أحسن في روسيا 2018 بفضل لاعبين شبان متألقين في أوروبا، علما أن روسيا ستكون سادس مشاركة له منذ أول مشاركة سنة 1994.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.