محليات

للمرة الـ119: هدم قرية العراقيب في النقب



اقتحمت آليات وجرافات الهدم بحماية من الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، وهدمت مساكنها للمرة الـ119 على التوالي.


وقال أهالي العراقيب إن "عناصر من الشرطة ووحدة يوآب الهدامة قاموا بحماية الجرافات والآليات وأمنوا عملية الهدم الجديدة غير آبهين بتشريد السكان رغم حالة الطقس الرديئة'. 


وكانت المرة الأخيرة التي هدمت فيها منازل العراقيب في تاريخ 14.09.2017 حيث اعتقلت الشرطة يومها، الشيخ صياح الطوري، وأطلقت سراحه بعد عدة ساعات من التحقيق معه.


هذا وكان للشمس حديث مع الناشط عزيز الطوري احد سكان العراقيب الذي اكد ان الجرافات هدمت مساكن أهالي قرية العراقيب وجرفت الأرض، والسلطات تصعد وتسرّع جرائم الهدم لترهيب الأهل ودفعهم إلى ترك أرضهم والهجرة منها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.