مطبخ

كعكة بوظة الشوكولاطة مع الجوز

حتى 20 دقيقة \ شيف مبتدأ- سهلة، مدة العمل: 15 دقيقة، عدد الوجبات: 8


مكوّنات:

7 كعيكات بيسكوتي

ملعقتان صغيرتان من السكر

¼ كوب ماء ساخن

بضعة قطرات من خلاصة الفانيل

100 غم (⅓ كوب) مربى الحليب او حليب محفوظ ومركز محلى

علبة (250 مل) شمينت للخفق %38 من مجموعة "هشيف هلفان"

ملعقة صغيرة واحدة من حبيبات (أو بودرة) القهوة الذائبة مذابة مع ملعقة من الماء الفاتر

100 غم شوكولاطة داكنة (مرة) مذابة

75 غم بيكان صيني مطحون

لاعداد سيروب الشوكولاطة:

7 ملاعق كبيرة (100 مل) شمينت للخفق %38 من مجموعة "هشيف هلفان"

40 غم شوكولاطة داكنة مطحونة

30 غم شوكولاطة حليب مطحونة

3 ملاعق بيكان صيني مطحونة


طريقة التحضير:

1. نقوم بدهن قالب مستطيل بحجم 26x10 سم بقليل من الزبدة، ونفرش في قاع القالب والجانبين الطويلين رقائق من النايلون السميك او نستخدم قالب مستطيل الشكل من الزجاج وجوانب من السيليكون قابلة للفك (مفضل) وعندها لا حاجة للتزييت وفرش النايلون السميك. نرتب كعيكات البيسكوتي في قاع القالب حيث يكون الجانب المرشوش بالسكر من الاسفل، 2 - 3 قطع من كعيكات البيسكوتي على طول القالب وكعيكة واحدة على العرض. نذيب السكر بالماء الساخن، نضيف الفانيل ونخلط. ندهن البيسكوتي بالخليط ليتبلل قليلا.

2. نخفق مربى الحليب في وعاء متوسط الحجم، مع شمينت الخفق والقهوة الذائبة حتى الحصول على كريمة ثابتة. نضيف الشوكولاطة المذابة بشكل تدريجي، مع الخفق. نضيف البيكان الصيني المطحون ونخلط بالملعقة.

3. ننقل خليط الشوكولاطة الى القالب وندهنه على البيسكوتي. نملس وجه الخليط. نغطي القالب بالنايلون الملتصق ونجمده لـ 6 ساعات على الأقل (تحفظ الكعكة في الفريزر لمدة شهر). قبل التقديم بساعة، ننقل الكعكة الى البراد كي تلين قليلا، ونحضر سيروب الشوكولاطة. نضع الشمينت مع الشوكولاطة في وعاء ونسخنه لمدة 30 ثانية. نخلط جيدا ونسخن لمدة 20 - 30 ثانية اخرى. نخفق حتى الحصول على خليط ناعم. ان كان الخليط كثيفا أكثر من اللازم، نخفق معه ملعقة او ملعقتين من الشمينت. 

4. قبل التقديم نخرج الكعكة من القالب، نزيل النايلون ونضع الكعكة على الطبق (اذا استخدمنا قالب جوانبه من السيليكون نقوم بفك الجوانب). نقطع الكعكة ونضع القطع في طبق التقديم. نسكب على كل قطعة سيروب الشوكولاطة، نزين بالبيكان الصيني المفروم ناعم ونقدم الكعكة فورا.

ملاحظة: ان بقيت الكعكة في المجمد لأقل من 8 ساعات لا حاجة لنقلها الى البراد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.