محليات

تكنولوجية شفاعمرو؛ مدرسة بلا مشغّل ومصير مجهول !!!



ما يزال مصير المدرسة التكنولوجية في مدينة شفاعمرو مجهولا، حيث بدأ الطلاب والمعلمون والادارة عامهم الدراسي بشكل عادي، لكن بدون مشغل للمدرسة يشرف على تسيير كافة امورها ومستلزماتها. وقد تحدثت الشمس مع كل من الأستاذ هائل عزي من المدرسة، وكذلك مع رئيس بلدية شفاعمرو السيد امين عنبتاوي.    


وقال السيد هائل عزي للشمس:  

"افتتحت المدرسة كالمعتاد، لكن وللاسف فمصير المدرسة ما يزال مجهولًا، وانا غير متفاجئ من الوضع الماساوي لجهاز التربية والتعليم بشكل عام. حتى الصيف الاخير اشغلت كلية سخنين المدرسة ومنحتها الاهتمام اللازم، لكن نحن نقف اليوم امام عتبة خطيرة، فالبلدية لا تملك الاذن من وزارة التعليم لتشغيل المدرسة، وادارة المدرسة اتخذت القرار باجماع الجميع على افتتاح المدرسة بشكل عادي، وذكرت ما مفاده حتى لو اضطررنا ان يكون هذا على حساب المعلم".


واضاف: "آمل بإيجاد حل للمدرسة في الايام القريبة لان المعلمين يدرّسون حاليًا من منطلق رسالة يودون ايصالها، وهناك 300 طالب يتعلمون في المدرسة، لكن في النهاية سيصدر قرار بمن سيشغل المدرسة لكن حتى الآن لا نعرف من ومتى سيصدر القرار، لكن المستهجن في الأمر انه كان قرار من قبل بلدية شفاعمرو خلال شهر ايار الماضي، اعلنت خلاله انها ستشغل المدرسة، لكن للاسف القرار لم ينفذ والرئيس يدعي عدم وجود ميزانية لذلك".

وفي ذات السياق قال السيد امين عنبتاوي:

"كان هناك قرار من قبل البلدية بانها ستفعل المدرسة، لكن موقفي الشخصي بعد عدة جلسات بأن القرار غير واقعي، والبلدية غير جاهزة لتفعيل المدرسة، لكن العام القادم سنعمل على تفعيلها، لكن يهمنا معلمونا وطلابنا بالدرجة الاولى، لذا طالبنا بامكانية لمشغل لسنة واحدة شرط الحصول على التراخيص اللازمة، وليس لدينا مشكلة سواء لكلية سخنين او اي شبكة اخرى".


واضاف: "كلية سخنين قدمت للجنة استئناف بطلب اكمال تشغيل المدرسة، وسيتحملوا المسؤولية، كما ارسلت رسالة خطية لجميع اصحاب الشان، اطلب من كلية سخنين الاستمرار واذا كانت مشكلة قانونية فنرحب باي مشغل آخر، لكن ادارة كلية سخين اعربت عن عدم وجود اي اشكالية من قبلها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.