محليات

أمسية علمية تربوية في مدرسة الغزالي بباقة

في أمسية علمية تربوية استثنائية تجمع بين الطلاب والأهل قام طلاب الصفوف السادسة في مدرسة الغزالي في بقاة الغربية الخميس الماضي بتقديم عروض لأبحاثهم العلمية التي قاموا بها هذا العام أمام الأهل المدعوين وضيوف من أُطر علمية تربوية عديدة. وقد قام كل فريق بعرض ملخص لتجربته على مدار سنه دراسيه كاملة عن طريق بوستر يشمل سؤال البحث وسيرورة البحث والنتائح والتحليل والاستنتاجات والتوصيات.


يُذكر أن الطلاب قاموا بإجراء ابحاث وتجارب علميه عن طريق خطوات البحث العلمي التي تعلموها وتمرسوا بها، بمرافقة وتوجيه وارشاد المعلمه مرام عثامنه وطاقم العلوم حتى تكللت بالوصول للنتائج واستنتاجات وتوصيات. 


بعد أن قام الطلاب بعرض السيرورات التي مرت بها أبحاثهم، اجتمع الأهالي وأبناؤهم في قاعة المسرح ليستمعوا الى محاضرة قيمة من المستشارة سهام أبو بكر حول الضوابط والحدود للأولاد في استعمالاتهم التكنولوجية، كذلك قدمت الجوقة المدرسية وصلة غنائية بقيادة الأستاذ رائد قعدان، وقدم الطلاب مونولوجات وحوارات تتصل بالعلوم والتربية.


وقد شكر مدير المدرسة السيد حسام أبو مخ طاقم العلوم بقيادة المركزة مرام عثامنة على اعدادهم لهذه الأمسية تكليلا لسيرورة زاخرة بالتجارب والتعلم والنجاحات، مشيرًا الى أن هذه السيرورات هي التي تصقل شخصيات أبنائنا ليس علميا فقط، انما شعوريا واجتماعيا ايضًا. كذلك شكر طالبات اكاديمية القاسمي على التعاون، والمفتش أحمد كبها على تلبية الدعوة وعلى التشجيع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.