محليات

وزارة المعارف: كفرقرع والرملة ويركا ويافة الناصرة على رأس القائمة بنسبة بجروت 100%


كشفت وزارة المعارف، اليوم الثلاثاء، عن معطيات التربية والتعليم في البلاد باتاحة موقع الكتروني يوضّح الصورة التربويّة للجمهور من خلال نشر معطيات السلطات المحليّة والمدارس المختلفة. حيث أظهرت المعطيات تفوّق وتميّز عدد من المدارس العربية الثانوية بنسبة استحقاق البجروت، وسجّلت 4 مدارس منها نسبة 100% بعدد الحاصلين على شهادة بجروت، وهي: ثانوية عتيد كفرقرع، تراسنطا الرملة، مدرسة العلوم والقيادة يركا، وثانوية اللاتين يافة الناصرة.


قائمة بأوّل 15 مدرسة من الوسط العربيّ حسب نسبة الاستحقاق بالبجروت للعام 2016

وكما ذكرت المعارف في بيانها فإنّ المعطيات أظهرت الصورة التربويّة، وليس فقط نتائج التحصيل التعليمي. حيث تضمنت المعطيات معلومات عن العنف في المدارس المختلفة في البلاد، واللافت كان وجود مدارس عربية على رأس قائمة المدارس التي شهدت أعمال عنف بنسبة كبيرة في البلاد، حيث تربّعت مدرسة عرعرة النقب الثانوية (ماحط) على رأس القائمة بنسبة 32.4% طلاب الضالعين في أعمال عنف، وفي المرتبة الثانية كانت الشاملة أبو غوش بنسبة 29%، في المرتبة الرابعة الكلية التكنولوجية شفاعمر (19.6%)، والمرتبة الخامسة الشاملة جولس (18.6%)، المرتبة السابعة ثانوية كفرمندا (17.4%)، مدرسة الزرازير الثانية متعددة المجالات (16.5%).

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.