عالمي

طيران التحالف يوجه ضربة قاسية للحوثيين بالحديدة


شن طيران التحالف العربي غارات قطعت طريق صنعاء - الحديدة، غرب اليمن، في ضربة قاسية للانقلابيين الحوثيين .

وأكد شهود من الأهالي أن طيران التحالف العربي شن ضربتين جويتين على أحد المنحدرات الضيقة في منطقة "باب الناقة" القريبة من محافظة الحديدة .


وسبق أن قطع طيران التحالف خط الحديدة - صنعاء بغارات استهدفت جسورا في منطقة "مناخة" وهي آخر مديريات محافظة صنعاء باتجاه محافظة الحديدة التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية .


في سياق متصل تتواجد رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ماريا أنتونا في العاصمة اليمنية صنعاء لثلاثة أيام بهدف إقناع ميليشيات الحوثي وصالح بالقبول بخارطة الطريق الأممية الخاصة بميناء الحديدة ، وفق ما ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس.

وتنص الخطة على انسحاب الميليشيات الانقلابية من الميناء وتسليمه إلى الأمم المتحدة كطرف ثالث محايد.


 من جهة أخرى، نفى مصدر دبلوماسي يمني رفيع وجود أي اتفاقات مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على استئناف مشاورات السلام مع الانقلابيين في العاصمة العمانية مسقط.

ونفى المصدر التصريحات التي أطلقها ولد الشيخ، وقال فيها إن هناك بوادر لاستضافة سلطنة عُمان لقاءات بين الأطراف اليمنية.

وأشارت مصادر من صنعاء إلى أن ولد الشيخ يحاول إقناع الانقلابيين بالحضور إلى مسقط للبحث في ترتيبات حول ميناء الحديدة وصرف رواتب الموظفين، وأن هذه المحاولات لا ترقَ إلى مستوى استئناف المحادثات بين الأطراف اليمنية.


وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد لمح إلى احتمال إجراء مباحثات بين الأطراف اليمنية في سلطنة عُمان، دون أن يضرب موعدا محددا لذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.