محليات

الشمس تحاور يوفال يوعاز بعد رفض استئناف الجندي قاتل الشريف وتثبيت حكم السجن ضده

رفضت المحكمة العسكرية يوم امس الاحد، الاستئناف الذي قدمه الجندي الاسرائيلي "اليؤور ازاريا" الذي قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف وهو مصاب وملقى على أرض مدينة الخليل؛ بحجة محاولته طعن جنود من قوات الجيش الاسرائيلي التي كان الجندي القاتل من ضمنها. 


وثبتت المحكمة التي رفضت كل ادعاءات الجندي القائلة إنه شعر بالخطر على حياته، وأنه تصرف وفقًا لتعليمات وقف اطلاق النار، الحكم السابق الصادر بحقه والقاضي بسجنه فعليا لمدة 18 شهرا.


وفي حديث مع المحامي والمحلل للشؤون القضائية يوفال يوعاز قال ان الحديث يدور عن مخالفة جنائية خلال نشاط عسكري، وهي القتل المتعمد لشخص ملقى على الأرض بعد اطلاق النار عليه، دون ان يشكل خطرًا على حياة احد، بعد ان اتهم بمحاولة طعن جنود، وهذا يتعارض مع قوانين الجيش والعسكر.


واضاف ان ما يميز هذا الملف وهذه القضية انها وثقت عبر الفيديو، ولو لم توثق او تصور لكانت اتخذت منحى آخر، وهناك العديد من الحوادث التي تحصل، لكنها لا توثق ولا تصور لذا فان الحكم فيها لا يكون عادلًا، ولا تُمنح اهمية او انها لا تصل بتاتًا الى اروقة القضاء.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.