محليات

توقع استئناف العلاقات الديبلوماسية بين إسرائيل وتركيا اليوم

توقعت محافل سياسية في مدينة القدس ان يتم اليوم انجاز إتفاق إستئناف العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا، وسيعقد في العاصمة الايطالية روما اجتماع بين طاقمي التفاوض للبلدين.

سيتم خلال الإجتماع عرض الاتفاق على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية يوم الاربعاء المقبل تمهيدا لإقراره.

وقالت مصادر مطلعة إنه "لن يتم رفع الطوق الامني المفروض على قطاع غزة، لكن باستطاعة الاتراك نقل بضائع إلى القطاع عن طريق ميناء أشدود". وينص الاتفاق على إتاحة المجال أمام تركيا لبناء محطة لتوليد الطاقة ومنشأة لإزالة ملوحة المياه ومستشفى في غزة.

واوضحت المصادر أن أنقرة لن توقف علاقاتها مع حركة حماس. واضافت انه تم التنسيق مع مصر بشان الاتفاق.

وقد اجتمع رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين في انقرة قبل عدة ايام مع رئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان لمناقشة نشاطات حركة حماس على الاراضي التركية. وعلمت صحيفة "هآرتس" أنه تم الاتفاق على منع حماس من التخطيط لاعتداءات ضد إسرائيل أو شنها من تركيا مع السماح لها بإستمرار ممارسة نشاطاتها السياسية هناك.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوان قد اجتمع في انقرة اول امس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وقالت مصادر فلسطينية إن الاجتماع تناول تحديد شكل العلاقة المستقبلية بين الحركة وتركيا على ضوء قرب التوصل الى اتفاق مع إسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.