صحة

أهم خلطة لتنحيف الجسم بأقل وقت

خلطة للتنحيف تعد واحدة من أشهر وأهم وسائل التخلص من الدهون الزائدة والسمنة المفرطة، حيث يظل الكثير ممن يعانون من زيادة وزن الجسم عن الحجم الطبيعي في رحلة بحث دائمة عن الوسائل الفعالة لإذابة تلك الدهون المتراكمة سواء في بعض المناطق في الجسم أو للظهور بقوام متناسق بشكل عام.


فمؤخرًا باتت مشكلة تراكم الدهون في الجسم من أبرز الكوابيس التي تؤرق الكثير من الرجال والسيدات في عصرنا هذا، وعلى الرغم من محاولات الكثير في التخلص من هذه الدهون، سواء عن طريق إتباع بعض الأنظمة الغذائية الصحية وتنظيم مسألة تناول الطعام، أو عن طريق ممارسة الرياضة، إلا أن هناك بعض المشاكل التي تقف عقبة في طريق النجاح في هذه المهمة بسلام، نظرًا لتجمع الدهون في عدة أماكن معينة بالجسم يصعب التخلص منها بسهولة .. لذا ننصح بتناول بعض خلطة للتنحيف لتسهيل هذه العملية وتسريعها. 


مدى أمان خلطة التنحيف على جسم الإنسان

في ظل تعدد الخلطات والوصفات التي تصل إلينا يوميًا بهدف المساعدة في عملية تنحيف وخسارة الوزن الزائد من الجسم، يقف الكثير منا حائرًا أمام ما مدى آمان تلك الوصفات على الجسم، حيث تباينت آراء الكثير من الأطباء حول خطورة بعض المواد المستخدمة كالعقاقير والمواد الطبيبة التي تساهم في تضييق حجم المعدة أو تحتوي على مواد كيميائية لحرق دهون الجسم، مما قد يؤثر بالسلب على الحالة الطبيعية للجسم ويتسبب في مشاكل صحية خطيرة فيما بعد، إلا أن الوضع يختلف تمامًا مع الوصفات الطبيعية للتنحيف فهي أكثر أمانًا في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نظرًا لاحتوائها على مواد طبيعية خالصة، كما يسهل إعدادها في المنزل بين الحين والآخر بأقل تكلفة وأسرع وقت.


خلطة طبيعية للتنحيف لانقاص الوزن في فترات بسيطة

الشاي الأخضر

يعتبر حقًا أفيد خلطة للتنحيف وأسرعها في حرق الكثير من الدهون المتراكمة بجسم الإنسان، حيت أنه يعد من المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة التي لها دورًا فعالًا في رفع عملية الحرق في جسم الإنسان، الأمر الذي يساهم في خسارة الوزن بشكل صحي وآمن، كما أنه يحتوي على عدد كبير من المعادن مثل الكروم، والمنغنيز، والسيلينيوم، والزنك، وغيرها الكثير من المركبات التي تحسن أداء الجسم، ولضمان الحصول على نتائج فعالة بصورة أحسن يفضل استخدام الشاي الأخضر مع الليمون، حيث أن لليمون باع طويل أيضًا في إمكانية التخلص من الدهون المتراكمة في الكثير من مناطق الجسم، نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على حرق الدهون من خلال تحفيز الكبد وبالتالي خسارة الوزن بطريقة سريعة.


طريقة التناول وأوقاتها

نقع بعض شرائح الشاي الأخضر مع بعض شرائح الليمون في كوب من الماء وتناولها يوميًا بعد الوجبات أو قبل النوم، فهو بالإضافة إلى قدرته الفعالة في حرق كمية كبيرة من الدهون، فهو أيضًا يساهم في تخلص الجسم من أكبر قدر من السموم والمواد الضارة.


مشروب الزنجبيل

يعد واحدًا من أفضل المشروبات التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في جسم الإنسان، وخاصة تلك التي تتواجد بكثرة في منطقة البطن والإرداف، نظرًا لاحتوائه على مركبات طبيعية تفيد جسم الإنسان بصفة عامة مثل حمض الفوليك والكالسيوم والكثير من المعادن والفيتامينات، كما إنه يقلل من مستوى الكولسترول في الجسم مما يقلل من السمنة والدهون الزائدة في الجسم، ويفضل استخدامه مع بعض العناصر الغذائية الأخرى للحصول على النتائج الفعالة بصورة أسرع:


الزنجبيل والليمون

ثالث خلطة للتنحيف هي خلطة الزنجبيل والليمون، ويفضل خلط مشروب مغلي الزنجبيل مع مشروب مغلي الليمون، وتناوله يوميًا قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، هذا المشروب له سحر رائع في تنظيم عملية الهضم والتخلص من معظم مشاكل الجهاز الهضمي، مما يسهل من عملية حرق الدهون بطريقة سليمة.


مشروب الزنجبيل والقرفة

خلطة للتنحيف سهلة وبسيطة، عن طريق خلط بعض مسحوق الزنجبيل مع أعواد القرفة في كوب من الماء وتركها بضعة دقائق على النار حتى الغليان، ثم رفعه من على النار وتركه حتى يبرد وتناوله في أي وقت من اليوم أو بعد الوجبات.


خل التفاح

أيضًا من الوصفات الرائعة التي لا يخفى على أحد دورها في إذابة الدهون، فهو يحتوي على الكثير من المركبات والمعادن التي تفيد الجسم وتنظم عملية الهضم، ويمكن استخدامه بمفرده أو بأكثر من طريقة ومع العديد من العناصر الغذائية الأخرى لتنحيف الجسم، فمن المفضل خلط بعض قطرات خل التفاح مع كوب من الماء وتناوله بعد كل وجبة، وسيتم ملاحظة الفرق في وقت بسيط، كما يمكن استخدامه مع الماء أيضًا وتناوله يوميًا على الريق لحرق دهون البطن والأرداف.


كما يمكن خلط كلًا من العسل و القليل من خل التفاح وعصير البرتقال مع كوب من ماء الشرب، ويتم تناوله 3 مرات في اليوم ، قبل كل وجبة بمدة 30 دقيقة.


وهناك خلطة للتنحيف المنتشرة حديثًا أيضًا وضع كلًا من المكونات الآتية على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك، والمكونات عبارة عن: ملعقة ماء الورد وملعقتين من خلّ التفاح وزيت اللوز المرّ، مع إضافتهم إلى كمية من الزنجبيل.

البابونج


أيضًا يعتبر أقوى خلطة للتنحيف المفيدة للغاية، ويتم ذلك عن طريق غلي معلقة من البابونج ومعلقة من الزعتر ومعلقة من الروزماري معًا، ثم يتم تناولها على الريق قبل تناول وجبة الإفطار يوميًا.


الماء والليمون

الماء والليمون خلطة للتنحيف هائلة، فهي من الوصفات الشهيرة التي يلجأ الكثير منا إلى إتباعها نظرًا لقدراتها المذهلة في تنحيف الجسم في وقت سريع، حيث من المتعارف عليه أن تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم يساعد على تنظيم عملية الهضم وحرق الدهون، ومع إضافة الليمون إليه سيتم الحصول على نتائج إيجابية بصورة أكبر، من خلال غلي الماء مع شرائح الليمون وتناوله يوميًا قبل الإفطار أو قبل النوم، مما يساعد في عملية رفع معدلات الحرق داخل الجسم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.