صحة

وزارة الصحة تحذر من التناول المفرط للحوم

اوصت وزارة الصحة بالابتعاد عن تناول اللحوم بشكل مفرط وذلك بسبب ضررها الصحي. حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع د.احمد صوفي مختص في شؤون التغذية الذي قال ان موائدنا الشرقية بشكل عام تكاد لا تخلو من اللحوم، لكن لمن لا يعلم فاللحوم غنية بالبروتين بي12، لكن كثرة تناولها تجلب الامراض، لذا يجب ان نحدد كمية تناول اللحوم الحمراء، وينصح مثلا في الحد الأقصى تناول 3 وجبات اسبوعية تحوي لحوم، اضافة الى ثلاث وجبات تحوي بذور وبقوليات لينتج بروتين نباتي كامل، والتقليل من عناصر اللحوم.


واضاف ان نسبة انتشار الامراض تزيد عقب تناول اللحوم بشكل مفرط، مثل السكري والضغط ومرض شرايين القلب والكلسترول والدهنيات العالية، كما ان الاطفال الذي يتناولونها بشكل مفرط معرضون للسمنة.  


هذا واشار الى ان هناك الكثير من العادات الغذائية تعود بالضرر على اجسامنا، مثل الاكل الجاهز وغيرها، فيما ينصح بتناول الأكل المجفف، والخضراوات والاكثار من شرب المياه، والحفاظ على نظام غذائي سليم.


لكن نوه الى ان هذه النصائح يستصعب النااس اتباعها التحقيق بسب التماشي مع الصرعة والواقع، لافتا الى اهمية الحركة والرياضة، اضافة الى مشكلة تعلق الاولاد بالطعام والمسليات الغير صحية.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.