محليات

الحكم على حاضنات بالسجن الفعلي سبعة اشهر لتنكيلهن باطفال (فيديو)

اصدرت محكمة الصلح في تل ابيب يوم امس الأربعاء حكمًا بالسجن الفعلي لمدة سبعة اشهر على مديرة حضانة في حولون، وعلى حاضنة اخرى، اضافة الى الحكم على ثلاث حاضنات بالعمل لصالح الجمهور لمدة ست اشهر، وذلك بعد اتهامهم بالاعتداء والتنكيل باطفال في الحضانة.



ويعتبر هذا الحكم سابقة في تاريخ القضاء لمثل هذه القضايا، حيث اقتنعت المحكمة ان الاطفال هم شرائح ضعيفة يجب حمايتهم ومعاقبة من يعتدي عليهم. 


وقد تحدثت الشمس مع كرميت بولاك المستشارة القضائية لمجلس سلامة الطفل حول هذا الحكم، فاعربت عن استيائها لهذا الحكم المخفف، واعتبرته غير كافي ولا يشكل رادعًا حقيقيا لعدم استمرار مثل هذه الاعتداءات بحق الرضع والاطفال، وكان يجب اصدار حكم اعلى.


واشارت الى وجوب وضع كاميرات مراقبة في حضانات الأطفال في ساعات الشك فقط، وليس طيلة اليوم، اذا يجب المحافظة على خصوصية الحاضنات ايضا، مشيرة ان معظم الحاضنات يعملن بامانة واخلاص، ولا يمكن تعميم الحادثة على الجميع، وقد اثيرت الحادثة المذكورة فقط لانها وثقت عبر الكاميرا.


هذا ونوهت الى انها بصدد العمل على تغيير صيغة القانون الذي لا يعتبر الحاضنة هي المسؤولة عن الطفل بل اهله من الناحية القانونية، وهذا يوجب تخفيف الحكم عليها، لكن من المهم التأكيد على ان الحاضنة هي المسؤولة عن الطفل ويجب ان تنال العقاب اللازم لذا يتوجب تغيير صيغة القانون المذكور.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.