محليات

كحلون يوزع 15 الف وحدة سكن ويحرم العرب منها

ضمن مؤتمر صحافي دعا اليه وزير المالية موشية كحلون بمشاركة مسؤول مواجهة ازمة السكن، اعلن خلالها عن قرعة لتوزيع 15 الف وحدة سكن. حول هذا الموضوع اشار البروفيسور يوسف جبارين للشمس ان هذا الاعلان لا يشمل العرب، وفرصة المواطن العربي ليستفيد منها ضئيلة جدا، وهذه الوحدات السكنية ستوزع بمعظمها في منطقة المركز، ونسبة قليلة في نتسيرت عيليت وحيفا.


وقال ان تركيبة هذه الخطة تشمل 24 بلدًا لا تضم اي بلد عربي من ضمنها، وسبب الاعلان عن هذا المشروع في الفترة الحالية هو سياسي وقرب الانتخابات، ومن سيوزع هذه المساكن 3 شركات تعنى بالاسكان ليس لها فروع في اي بلد عربي. 


واضاف: "بعد احتجاجات عام 2011 خرج كحلون بوعود كثيرة بما يختص الإسكان والناس بنت عليه امال كثيرة، لكنه فشل بموضوع الاسكان الى اليوم، لان اسعار المساكن زادت فيما حصل طلب كبير على الشقق السكنية،وقد زاد السعر في السنوات الخمس الاخيرة بنسبة 30% ".


ولفت الى وجود قرابة 50 الف مواطن عربي يحق لهم الحصول على شهادة استحقاق بسكن، لكنهم لا يملكونها، وليست هناك سياسة اسكان للفقراء لدى الحكومة، والخطة الاقتصادية التي وعد بها المجتمع العربي لم تأت لتعط حلول سكنية للعرب، انما جرمت العرب بحجة البناء الغير مرخص وهدمت بيوتهم.


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.