فلسطيني

المحامي منذر ابو احمد يلتقي اسرى مضربين في هداريم ويصف للشمس حالتهم وتعرضهم لضغوطات لفك اضرابهم

قال المحامي منذر ابو احمد في حديث له مع الشمس صباح اليوم انه نجح بزيارة اربعة اسرى في سجن هداريم، مشيرًا الى ان الوضع الصحي للأسرى يتدهور، ومن قابلهم كانت اجسامهم هزيلة جدا، ويعانون من وضع صحي سيئ.


واضاف ان مصلحة السجون تحاول مراوغة الأسرى بكسر اضرابهم، وخاصة خلال مكوثهم في العيادات بشتى السبل، لكن الأسرى يوجهون من يحاول التفاوض معهم الى قائد الإضراب مروان البرغوثي مباشرة وليس معهم، لاي حل او مفاوضات بالنسة لفك الاضراب. 


ونوه الى هناك محاولات يومية من قبل مصلحة السجون لكسر اضراب الأسرى، عن طريق اعطاء ادوية داخل العيادة وعن طريق الضغط على الأسرى باساليب عدة، لافتًا الى ان مصلحة السجون يديرها الشاباك، وهناك مفاوض رسمي يدعى "بيطون" يوزع مهام الى اشخاص ليدخلوا كل سجن على حدة، للتحدث مع الأسرى ومحاولة كسر اضرابهم، لكن الأسرى صامدون وثابتون وعلى كلمة واحدة ان المفاوضات هي مع مروان البرغوثي مباشرة وليس معهم.  


وقال ان هناك شبان اسرى بجيل 22 – 18 عامًا قد انضموا الى اضراب الأسرى وليس لديهم خبرة في مجال الاضراب، لذا هناك اسرى ذوي خبرة يوجهونهم في كيفية التكيف مع الإضراب. 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.