محليات

اليونسكو تصوت لصالح قرار يعتبر القدس محتلة

صوتت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم امس الثلاثاء، على قرار فلسطيني بالموافقة على قرار ينص على اعتبار القدس مدينة محتلة.


وصوتت 22 عضوا في المنظمة الدولية لصالح قرار يعتبر القدس مدينة محتلة، وأن لا سيادة إسرائيلية عليها، مقابل 10 أعضاء صوتوا ضد القرار، الذي أثار حفيظة الحكومة الإسرائيلية. 


وجرى تقديم القرار من قبل فلسطين بالتنسيق مع الأردن، وبدعم من الدول العربية وغيرها.


وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، هاجم، قرار "اليونسكو" قبل صدوره، نافياً فرض "إسرائيل" السيادة على القدس.


وزعم نتنياهو أن "القدس هي عاصمة الشعب اليهودي. ولا يوجد شعب في العالم يرى أن القدس مقدسة لديه ومهمة مثل الشعب اليهودي، وعلى الرغم من أنه يجري تداول اليوم في القدس وتجري محاولة نفي هذه الحقيقة. ونحن نكفر باليونسكو ونؤيد حقيقتنا".


وادعى نتنياهو أنه "طوال التاريخ اليهودي كانت القدس قلب الأمة، ومركز يتوجه الجميع إليه ويصلون نحوه".


يذكر أن اليونيسكو أعلنت العام الماضي عن إدراج 55 موقع تراث عالمي على قائمة المواقع المعرضة للخطر، ومنها البلدة القديمة في القدس وأسوارها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.