محليات

القدس: مقتل اسرائيلي على حاجز حزما للاشتباه بأنه فلسطيني حاول طعن جندي

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا جاء فيه:


مع تقدم مجريات التشخيص الجنائي تبين ان الشاب المشتبه هو يهودي اسرائيلي سكان القدس , حي بسغات زئيف , البالغ من العمر نحو 19 عاما وحيث تبين ايضا من خلال المراجعات الاولية على انه كان قد تقدم مسرعا مهرولا نحو قوات الامن في معبر حزما من اتجاه الشارع المؤدي للمعبر ومن اتجاه عام حي بسغات زئيف حاملا بيده غرض ما مع معاينة القوات بالحاصل وبالتالي مسرعين مباشرين افراد القوات التي شعرت بالخطر الحقيقي الداهم على سلامة الارواح باجراءات القاء القبض على مشتبه والتي تم من خلالها تحييده مع ضبط سكين في الميدان هناك التي كانت بحوزته والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية.


قالت القناة 20 العبرية إن القتيل على حاجز حزما هو مستوطن يهودي من سكان مستوطنة "بسغات زئيف" شمال القدس المحتلة يبلغ من العمر 19 عاما.


واضافت القناة ان الشرطة الاسرائيلية تحقق في خلفية محاولة الطعن التي قام بها هذا الشخص دون استبعاد نيته الانتحار بهذه الطريقة. 


وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد ادعت أن شابا فلسطينيا استشهد بعد ان أطلق الجنود النار عليه بالقرب من حاجز "حزما" شمال شرق القدس  بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.


وادعت الشرطة أن الشخص الذي اراد أن يمر عبر الحاجز سيرا على الاقدام اقترب من "عناصر الامن" المنتشرة على الحاجز وحاول طعن احدهم.


واضافت الشرطة ان الجنود سارعوا الى اطلاق النار على الشخص قبل ان يتمكن من اصابة اي منهم بجروح. وفي وقت لاحق أعلنت المصادر الطبية الإسرائيلية أن المصاب توفي متأثرا بإصابته الخطيرة جدا، جراء تعرضه لإطلاق النار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.