فلسطيني

لليوم 12 على التوالي.. أسرى الحرية يواصلون الإضراب عن الطعام


يواصل أكثر من 1600 أسير فلسطيني، من الأسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم الثاني عشر على التوالي، اليوم الجمعة.

ويتقدم الأسرى المضربين القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأمين عام الجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات، وعدد آخر من كبار القادة.

ويأتي هذا بالتزامن من مناشدات من مؤسسات وطنية وقانونية وناشطة في الدفاع عن حقوق الأسرى بضرورة تضافر الجهود الدولية للضغط على إسرائيل لفتح حوار مع المضربين.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، قد أطلقا في وقت سابق صرخات للمجتمع الدولي لسرعة التدخل، وبخاصة أن الإضراب دخل مرحلة تشكل خطرًا حقيقيًا على حياة الأسرى؛ نظرًا لرفض المضربين أخذ مدعمات، ولتهديدهم بوقف تناول الماء.

وستستمر اليوم فعاليات إسناد الأسرى المضربين، حيث ستقام صلاة الجمعة في مراكز المدن الفلسطينية والساحات العامة ثم تنطلق مسيرات بعدها، مؤازرة وداعمة ومساندة لإضراب الأسرى في السجون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.