محليات

بعد تراجع الشرطة عن موقفها الرافض لمسيرة العودة..رئيس لجنة المهجرين يدعو لمشاركة واسعة وكبيرة تثبيتًا لحق العودة


تحدثت الشمس مع المحامي واكيم واكيم رئيس لجنة المهجرين الذي قال:


"تراجعت الشرطة عن موقفها الرافض لمنح تصريح، حيث اعطي الضوء الاخضر لاقامة مسيرة العودة والتحضيرات على قدم وساق، اختيار المكان وهو قرية الكابري المهجرة لكي يتسع للجمهور الكبير، وستقلم فعاليات عن موضوع العودة".

إعلان

واضاف: "اختيرت الكابري ايضًا وفق طلب من اهل القرى المهجرة. وقرار الشرطة هو رسمي بالنسبة لتنظيم المسيرة، سبب رفض الشرطة في البداية هو واهي بالنسبة لعدم تمكنهم من توفير منظمين. ونحن اخترنا المكان المناسب الذي يتسع ويستوعب عدد كبير، هذه المسيرة لها وضعية خاصة لان المكان الذي ستقام عليه الفعاليات يحوي الكثير من القرى المهجرة". 

وتابع: "كل الفئات العمرية مدعوة للمشاركة ان كان من المهجرين او غيرهم، ونحن نولي اهمية لشريحة الشباب، ايضا للمرأة للمشاركة ومنحهم منصة ومكان في المسيرة. لم نستلم اي شرط من قبل الشرطة لكن قالوا المسيرة هي من مسؤوليتكم، نحن نريد ان تقام المسيرة وتنتهي بسلام وقد اعتمدنا خبراء في هذا المجال". 

ودعا كل ابناء الشعب للمشاركة منوهًا الى حرصه على التجديد. هذا وستقام المسيرة في الثاني من شهر ايار القادم، يذكر ان الكابري تقع على بعد 12.5 كم شمال شرق عكا.

للاستماع للقاء الكامل:


0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد