صحة

تناول "اللوز" بعد الغداء يخلصك من الشعور بالخمول

ذكرت صحيفة "دايلي ميل" ان معظم الناس يشعرون بالخمول وفقدان النشاط فورًا بعد الإنتهاء من تناول وجبة الغداء، بسبب تدني مستويات السكر في الدم جراء عملية الهضم. 


وأعلنت دراسة حديثة أجراها الباحثون في جامعة "بوردو" الأمريكية أن تناول اللوز يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي يجعل عملية الهضم أبطأ مجنبًا بذلك هبوط مستوى السكر بشكل مفاجئ. 

يعتقد الباحثون أن "اللوز" نافع في هذا المجال لاحتوائه على نسب عالية من الألياف ومن الدهون الصحية، وأجرى الباحثون الإختبار على 86 شخصاً يعانون من السمنة وتم تقسيهم إلى مجموعتين، الأولى تتناول اللوز خلال وجبة الغداء والثانية تتناول طعاما خاليا من اللوز. 

كما أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا اللوز على وجبة الغداء سجلوا نتائج أفضل في حل تمارين للذاكرة خضعوا لها مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا اللوز، ويتأثر نشاط الذاكرة بعد تناول الطعام أيضًا لذلك يساعد اللوز في الحد من هذا التراجع.

يذكر أن الدراسات تشير إلى أن تناول "اللوز" كوجبة خفيفة، مع اتباع نمط غذائي صحي، يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة "الأيض"، والتي تعتبر خطرا أساسيا لتطوير أمراض الشرايين التاجية المبكرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.