محليات

إعتقال نجل وزير بقضية شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية

افادت انباء صحافية الى اعتقال شخصين، بضمنهما نجل وزير، في إطار قضية شبهات فساد في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، اضافة الى التحقيق مع 10 أشخاص آخرين. 


ومن المتوقع أن يمثل المشتبهان أمام محكمة الصلح في ريشون لتسيون للبت في طلب الشرطة بتمديد إعتقالهما بحسب بيان الشرطة. 

ووفقا لما ذكرته أخبار القناة 10 فان نجل الوزير هو من حزب “الليكود” . ولم تكشف الشرطة عن هوية المعتقلين الأربعاء. 


وتم الكشف عن وجود شبهات بالفساد والإحتيال وخيانة الأمانة العامة في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية في الأسبوع الماضي عندما قامت الشرطة بمداهمة مكاتب الشركة واعتقال 14 شخصا في الأسبوع الماضي. 


نقابة الموظفين في ، التي وتوظف شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية حوالي 16,000 شخصا وهي إحدى أكبر الشركات التي تملكها الحكومة في البلاد.


وتجري “التحقيق السري” وحدة “لاهف 433” لمكافحة الفساد في الشرطة، إلى جانب محققين من سلطة الضرائب ومدير الأمن في وزارة الدفاع، وهي وحدة تحقيق داخلية تابعة لوزارة الدفاع. 


وقالت الشرطة في بيانها إن “التحقيق السري في هذه القضية أظهر حتى الآن ممارسات تجارية جنائية منهجية وشبهات بفساد عميق، وهو أمر شائع كما يبدو في صناعات الفضاء الإسرائيلية”. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.