محليات

بروفيسور عزيز حيدر للشمس: "الخلل الأخلاقي والسياسي في مجتمعنا يؤدي لاستمرار العنف"


اعلنت العديد من المرافق العامة يوم امس الاضراب لمدة ساعتين احتجاجًا على تفشي ظاهرة العنف في العديد من المرافق العامة.


حول تفشي ظاهرة العنف تحدثت الشمس مع البروفيسور عزيز حيدر الذي قال:

" تحول الحيز العام في مجتمعنا الى مكان نفجر به كل غضبنا دون مراعاة لاي احد، وهناك اسباب عديدة جعلت الاجواء تدفع الناس لارتكاب العنف، فالاوضاع العامة تشير الى خلل اخلاقي وسياسي في كافة الأصعدة وهذا يسبب ارتكاب العنف، لذا جميعنا معرضون للعنف سواء داخل البيت او خارجه، وهناك حالات فساد كثيرة وهي نوع من انواع العنف، ومجتمعنا يعيش بحالة عصبية وحالة عنف، والاخبار تشير الى حالة من الفلتان والفوضى الاخلاقية وجميعها تؤدي الى استمرار العنف والجريمة".

واضاف: " هناك ايضا اهمية للتفاوت الاقتصادي في البلاد، فهناك فقراء وهناك اغنياء، وهناك ذوي مستوى مادي منخفض وذوي مستوى عالي، وهناك اهمية لاخلاقيات المهنة التي تغيرت، نحن نشهد سوء في تقديم المهنة للمواطن، بالتزامن مع نقص في الخدمات".

وتابع:" جميعنا موجودون بمركب واحد، وعلى الجميع التكاتف لمحاربة هذه الظاهرة وبدون هذا التكاتف سيستمر العنف، هناك آلاف الاعتداءات بشكل يومي، نحن نحتاج الى العيش بامان، لماذا لا نسمع عن اهل حي اجتمعوا وقالوا هيا لنوحد الجهود ونوجد حلول لجميعنا، يجب ان نخلق مواطنة محلية اي ان على كل حي ان يعمل على توعية افراده وترسيخ مفهوم الانتماء لاجل المكان".

للإستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.