محليات

قائد شرطة الشمال اللواء الون اسور: سنعزز تواجد الشرطة في البلدات العربية في الشمال في الفترة القريبة

كرام: اذاعة الشمس تطرح القضايا التي تصب في صلب اهتمام المجتمع العربي



إعلان

وقد استضافت اذاعة الشمس في استديوهاتها قائد المنطقة الشمالية الون اسور، بدءً بجلسة عمل مع مدير اذاعة الشمس السيد سهيل كرام حول تفاقم الجريمة والعنف بشكل عام وخاصة في المجتمع العربي، ثم بلقاء اذاعي عبر اثير اذاعة الشمس طرحت خلاله قضايا حارقة مثل دور الشرطة ازاء استفحال الجريمة وفوضى السلاح وازدياد وتيرة العنف والاجرام في المجتمع العربي وغيرها. 


وقال اتسور ان الشرطة تعلم ان هناك عدم ثقة لدى المواطن العربي بجهاز الشرطة بشكل عام بسبب استفحال الجريمة وازدياد الضحايا العرب جراء العنف والقتل، وان المواطن العربي يشعر بعدم الامن الشخصي، الا انه اشار الى ان الشرطة تعمل على توسيع نشاطها وقد زادت من اقامة مراكز شرطة جديدة حيث اقامت في المدة الاخيرة 7 مراكز جديدة في عدة بلدات عربية، منها ثلاث مراكز تعتبر مقرات رئيسة".


واضاف خلال حديثه مع الشمس: " الشرطة توسع نشاطها في محاربة العنف، وفي المدة الاخيرة ضبطت الكثير من الاسلحة والقنابل والمسدسات واعتقلت اصحابها اضافة الى ضبط لصوص اقدموا على عمليات سرقة، ومن جهة اخرى فان الشرطة تعمل على معالجة ظاهرة العنف بشكل عام لدى جميع الاوساط دون تفرقة، لكن يجب على كل من يواجه حالة عنف التوجه للشرطة، ونعد بمعالجة حالته وتوفير الحماية للمشتكي ولعائلته، وكلما زادت كمية التوجهات والشكاوى هذا يدل على ان هناك ثقة بالشرطة وبادائها من قبل المواطن، ووفقا للمعطيات الاخيرة وكمية الشكاوي التي تصل الشرطة فان اداء الشرطة جيد".


وتابع قائلًا: "مسؤولية محاربة العنف هي من مسؤوليتنا، ونحن نعمل ليل نهار للحد منها، ونتعامل مع شعور الامن بشكل جدي، اضافة لذلك نعالج موضوع السيارات المطورة التي تعتبر خطرة وادت الى العديد من الحوادث".


كما تطرق الحوار الى قضية هدم البيوت العربية الغير المرخصة فقال ان هدف الشرطة توفير الحماية لجرافات الهدم وعناصر الامن وفقا للقانون، والشرطة تنفذ القانون ليس اكثر، وكل من يخالف القانون بغض النظر عن انتمائه يخالف".


من جانبه اكد المدير العام لاذاعة الشمس الاستاذ سهيل كرام ان اذاعة الشمس كانت وما زالت تطرح القضايا التي تصب في صلب اهتمام المجمتع العربي، وخاصة قضايا العنف وانتشار السلاح والامن الشخصي للمواطنين بكل ابعاده وحوادث الطرق ومحاربة الجريمة باشكالها المختلفه، وعليه كانت الحاجة لمثل هاذا اللقاء الذي سيتكرر من اجل طرح كافة القضايا.



للاستماع للقاء الكامل:



0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فيديوهات

+المزيد