محليات

مبادرة فحماوية رائدة تسعى للحد من ظاهرة العنف

تعمل المبادرة الفحماوية على اقامة العديد من الفعاليات بهدف توعية الجمهور لمخاطر العنف وبالذات لشريحة الشباب، وقد تحدثت الشمس مع احد اعضاء هذه المبادرة الناشط زكريا اغبارية والذي قال:


"نعمل في هذه الأثناء على تنظيم فعاليات لجمهور الطلبة في اربع مدارس بتنسيق من لجنة الفعاليات، وتشمل هذه الفعاليات محاضرات دينية وقانونية وغيرها، بمشاركة شخصيات تربوية ومتقاعدين واهالي ضحايا يتضمن 6 عائلات ستشارك خلال هذه المحاضرات". 


واضاف: " اهالي الضحايا ستكون لهم كلمة توعوية حول الاثر السلبي للعنف والضرر الذي يعانونه والاثر السلبي الصعب بعد فقدان الضحية ان كانللاب او الام او العائلة وكم هو المصاب صعب".


كما اشار خلال حديثه الى ان العنف لا يقتصر فقط على جريم قتل، انما هناك اصناف اخرى من العنف، مثلا المشادات والشتائم عبر صفحات الفيسبوك، العنف الكلامي، ازمة السير وغلاق الشارع وتراكم النفايات وغيرها هذه كلها اشكال عنف يجب الحد منها".


وتابع: "مدينة ام الفحم معروفة بالكرم والنخوة وباصلها الطيب، وعليها ان تعود لتكون هكذا، لكن نحن بحاجة الى شراكة من قبل الجميع وخاصة البلدية، اضافة الى ان اللجنة الشعبية يجب ان تظاخذ دورها في هذا الجانب".

كما نوه الى عقد لقاء يضم كاف رؤساء البلديات والمجالس وشخصيات في مجتمعنا للتوقيع على ميثاق وعهد يخص الحد من العنف.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.