فلسطيني

والد الشهيد عبد الفتاح الشريف للشمس: "كيف لقاتل ابني بشكل متعمد ان يُحاكم عامًا ونصف فقط"

أصدرت المحكمة العسكرية في مدينة القدس قرارها بالحكم على الجندي أليؤور أزاريا بالسجن الفعلي 18 شهرا، أي لمدة عام ونصف، و12 شهرا مع وقف التنفيذ، في ملف قتل الشهيد عبد الفتاح الشريف من الخليل خلال شهر آذار الماضي، في الوقت الذي تظاهر فيه مؤيدو الجندي خارج أروقة المحكمة مطالبين بإطلاق سراحه فورًا.


وطالب محامي الدفاع بإرجاء تنفيذ الحكم. 

تحدثت الشمس مع السيد يسري الشريف والد الشهيد عبد الفتاح الشريف حيث قال:

"الحكم غير عادل بتاتا، لان من يرمي حجر من المواطنين الفلسطينيين يحكمونه ب3 سنوات، والحكم غير مفاجئ بالنسبة لنا وتوقعناه منذ البداية، لاننا نعلم عدم مصداقية المحاكم الإسرائيلية في هذه القضايا".


واضاف: "طلب الاعفاء وارد جدًا ونحن نعلم ذلك ونتوقع ان لا يقضي جميع مدة محكوميته وان يعفى عنه في مرحلة معينة"..وقال ايضا: "عندما يفقد الوالد ابنه يشعر بفراغ كبير، وللعلم فابننا الآخر معتقل ايضا، لذا نشعر بفراغ كبير وحسرة، ولم نرفع قضية على الجيش لان هذا ممنوع انما رفعنا قضية مدنية فقط".


وتابع خلال حديثه مع الشمس: "كيف بقاتل شخص بشكل متعمد ان يحكم بهذه المدة القصيرة، وكيف ترضى هذه المحكمة بهذا الحكم الغير عادل والغير صادق، كما يبدوا كانت هناك ضغوطات من احزاب يمينية التي عارضت فرض حكم كبير على الجندي القاتل".


واشار خلال حديثه الى عدم دعم اي شخص من السلطة في هذا الموضوع، انما الوحيدة التي تابعت الموضوع هي منظمة بتسليم وجمعيات حقوق الانسان، لذا فنحن نواجه الموضوع لوحدنا تقريبا، ونحتسب ابننا شهيدا عند الله تعالى.

يشار ان وزير المعارف نفتالي بينيت طالب بالإعفاء على حسابه على موقع تويتر حيث كتب: "أمن مواطني اسرائيل يستوجب اعفاءً فوريا لأزاريا الذي أرسل للدفاع عنا".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.