محليات

يانيف يعقوب للشمس: "البلدات العربية تعاني خطر الامان على الطرق وعلى وزارة المواصلات الإهتمام باصلاح الطرق"


تعاني البلدات العربية من سوء البنية التحتية في الشوارع والارصفة وغيرها، مما يتسبب بالعديد من مشاكل السير.

حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع يانيف يعقوب مسؤول ملف تعامل سياسة الحكومة بالنسبة لحوادث الطرق.

وقال خلال حديثه:" معطيات حوادث الطرق والضحايا مقلقة جدا وبخاصة في المجتمع العربي، واذا تطرقنا الى المجتمع العربي فانه يفتقد للاسف الى سلامة البنية التحتية، فالبلدات العربية تعاني معظمها من رداءة البنية التحتية سواء من ناحية الشوارع او الارصفة او الحفر الموجودة في الشوارع، وبخاصة الشوارع لتي تؤدي الى المدارس العربية، والتي تعرض الطلاب لخطر شديد، اذ ان غالبيتها تفتقد لاشارات المرور والحذر وممرات المشاه لذا فهي غير آمنة".


وحول اسباب ذلك قال:" السبب يعود الى التقصير في الميزانيات الممنوحة لهذا الجانب بما يتعلق بالامان على الطرق وهذا عام لجميع انحاء الدولة، لكن اشير ايضا الى مشكلة اخرى في المجتمع العربي وهي وجود سيارت قديمة بشكل كبير والتي تؤثر كثيرا بشكل سلبي، اضافة الى وجود شاحنات تدخل البلدات العربية".


وتابع: " عدد القتلى الذين يسقطون جراء حوادث الطرق يحتلون نسبة كبيرة قياسا لدول اخرى، وهذا مؤشر خطير جدا وعلى الحكومة ووزراة المواصلات التفكير بكيفية تقليص هذه النسبة، والعمل بشكل جاد على اصلاح البنية التحتية في المجتمع العربي" .


للاستماع للقاء الكامل :

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.