محليات

10 شواقل غرامة لمن يتحدث بلغة غير العربية

أطلق الشيخ رائد صلاح بنهاية الاسبوع الماضي حملة تتحدث عن تغريم من يتحدث باللغة العبرية بأي مجلس أو حديث بعشرة شواقل، وذلك بهدف التحدث فقط بالعربية وعدم استخدام عبارات بأية لغة أخرى.


تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد عبد الحكيم مفيد، حيث قال: "أنا أعتقد أن استعمال اللغة مسألة مهمة جدا بالنسبة للناس وللشعب. اللغة هي جزء من مركب الهوية عند الشعوب وأعتقد أنه بالإمكان أن نجتهد بأن تكون اللغة التي نتحدث بها في بيوتنا وبلادنا وبيننا هي لغة عربية".

وأضاف مفيد: "بالأمس قيل أن هنالك مطالبة من قبل الشيخ رائد صلاح بمقاطعة اللغة العبرية وهذا لا علاقة له بالأمر. حقيقة أن الشخص يتحدث لغات أخرى وأنه يعيش بمجتمع يستعمل لغة أخرى، لا يجب أن تنمعك من التحدث بلغتك الأم لأن هذه المصطلحات ستتحول لتكون جزء من اللغة".

وتابع مفيد: "مسألة الاختلاط مع المجتمع الاسرائيلي هي جزء من حياتنا اليومية، فنحن منكشفون على مصطلحات من خلال الرحلات ووسائل الإعلام وغيرها، وبالتالي فإن هذا الإنكشاف المتواصل يتحول لجزء طبيعي من اللغة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.