محليات

د.روني اليئيل للشمس حول شرعنة الاستيطان: "الدول الاوروبية تكتفي بالإدانة ولا تتخذ عقوبات"

تحدثت الشمس صباح اليوم مع د.روني اليئيل حول قانون شرعنة المستوطنات وقال:

" استنكار اقل حدة لقانون تشريع المسوطنات من قبل دول اوروبية، علما ان هدف الدولة ان يطبق القانون وكذلك المصادقة عليه من قبل المحكمة العليا، استنكار فرنسا والمانيا ليس له اهمية كبرى في تغيير القانون ولن يغير الواقع او القانون لانه مجرد كلمات وتفوهات، اذا اقتصر على استنكار لن يفيد". 

واضاف:

"في الاشهر الاخيرة اثرت دول صغيرة مثل نيوزيلاند على اسرائيل كما حصل بقرار الامم المتحدة الاخير، معظم التعامل الاسرائيلي نفذ بدون قانون مسبقا، لكن عندما يسن قانون فمن السهل مراقبة تطبيقه، لم نر اي دولة اوروبية سحبت سفيرها احتجاجًا على هذا الامر، عليهم ان يفكروا بتدهور الامور، لم نر دولة من الدول التي لها علاقة مع اسرائيل اعلنت عن مقاطعة اسرائيل او فرضت عقوبات عليها لردعها عن تنفيذ القرار".

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.