محليات

وزيرة القضاء شاكيد للشمس: "السجن الفعلي لمدة خمس سنوات لمن يتزوج أكثر من امرأة واحدة"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع وزيرة القضاء أييليت شاكيد، حول اقتراح قانون تعدد الزوجات في اسرائيل، والذي يقضي باحبس لمدة خمس سنوات لمن يتزوج أكثر من مرة واحدة.


قالت وزيرة القضاء أييلت شاكيد لإذاعة الشمس: "أنا لم أقدم اقتراح قانون جديد، حيث أنه يوجد في الدولة قانون ضد تعدد الزوجات، حيث أن من يتزوج أكثر من امرأة واحدة تتم معاقبته بالحبس الفعلي لمدة خمس سنوات ولكن لم يتم تنفيذه، ومنذ اليوم سيتم تنفيذ هذا القانون". 

وأضافت شاكيد: "منذ اليوم سيتم تقديم لائحة اتهام ضد من يتزوج أكثر من امرأة واحدة، وسيتم حبسه لمدة خمس سنوات".

وقالت شاكيد: "نحن لن نقوم بتطبيق القانون على الماضي، أي على من توجد لديه اليوم اكثر من زوجة واحدة، ولكن ابتداء من اليوم لن يكون بامكان الرجل الزواج بأكثر من امرأة واحدة".

وتحدثت إذاعة الشمس أيضا مع المحامية راوية أبو ربيعة، حيث قالت: "أنا أشكك بنوايا أييلت شاكيد والحكومة الاسرائيلية، حيث نتذكر ما حدث قبل أسبوع في أم الحيران من هدم وقتل والوضع السيء للقرى غير المعترف بها، والوضع الإقتصادي والوضع الإجتماعي".

وأضافت: "قضية تعدد الزوجات هي ليست فقط قضية قانونية، فهي أولا قضية اجتماعية وهي مؤشر لمكانة المجتمع الفلسطيني بأكمله". وتابعت: "أنا أول من يُنادي بمحاربة ومكافحة هذه القضية القامعة للمرأة وهي نتيجة لفكر ذكوري الموجود في مجتمعنا، ولكن السؤال كيف سنحارب هذه القضية؟ وأنا لا أعتقد أن القانون الجنائي هو الوسيلة لنحارب هذه القضية ونتعامل معها، لأننا بهذا سنقوم بمعاقبة النساء المستضعفات".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.