محليات

الحكومة تقرر التعامل مع ظاهرة تعدد الزوجات بشكل مغاير

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الناشطة النسوية أنصاف ابو شارب، حول نية المستشار القضائي للحكومة التعامل بشكل مغاير مع ظاهرة تعدد الزوجات وملاحقة من يتزوجون أكثر من امرأة واحدة.

قالت السيدة أنصاف أبو شارب لإذاعة الشمس: "أحد الأشياء التي تحدث عنها المستشار القضائي للحكومة ووزيرة العدل أييلت شاكيد هي ليست فقط ملاحقة متعددي الزوجات وإنما هناك تعامل أيضا على مستوى المجتمع المدني وعلى مستوى باقي مؤسسات الدولة، وليس فقط التقدم بلائحة اتهام ضد رجال متعددي الزوجات، بل هنالك أيضا بمجال الصحة ومجال العمل والتشغيل وفي وزارة التعليم، فهنالك عدة خطوات أخرى ونأمل بنهاية المطاف أن تكون هنالك حلولا لنساء متضررات من ظاهرة تعدد الزوجات، والأمر لا ينحصر فقط في العقاب". 

وأضافت أبو شارب: "هذه الظاهرة لم تتقلص على مدار السنوات، لأنه لا يوجد أي تعامل معها على مستوى مؤسسات الدولة، وبالتالي أعطى هذا الأمر الضوء الأخضر لزيادة وانتشار ظاهرة تعدد الزوجات للأسف الشديد، والصمت إزاء هذه الظاهرة هو الذي غذاها لأن النساء المتضررات غير مرئيات في هذه المعادلة، ونأمل أن تصب هذه الخطة بالنهاية في مصلحة النساء والأطفال والمجتمع" .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.