محليات

طلاب جامعة تل أبيب يوجهون رسالة لاسرائيل وللقيادات العربية

نظم العشرات من الطلاب العرب في جامعة تل أبيب، صباح اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية داخل الجامعة تضامنا مع أهالي مدينة قلنسوة واستنكارا لسياسة هدم المنازل التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية.


تحدثت إذاعة الشمس مع الطالب رزق خوري سلمان، وهو من المنظمين للوقفة الإحتجاجية في جامعة تل أبيب، حيث قال: "الوقفة التي قمنا بتنظيمها اليوم تعتبر سابقة في جامعة تل أبيب في مجال العمل الطلابي وفي مجال طرق الإحتجاج التي نقوم بعملها بشكل عام".

وأضاف سلمان: "قررنا نحن الطلاب أن نُقيم المظاهرة داخل الجامعة، حيث كنا بالسابق نقيم المظاهرات والإحتجاجات خارج الجامعة ولكننا اليوم أقمنا جدارا بشريا داخل الجامعة، وهذا الأمر لفت انتباها أكثر لإحتجاجنا. كانت المشاركة رائعة حيث تواجد أكثر من 100 طالب بالإضافة الى أعضاء كنيست عن الجبهة، ورفع الطلاب شعارات وكان الجدار طويلا ولفت أنظار العديد من الناس في الجامعة".

وقال سلمان: "قررنا عن طريق هذا الجدار إيصال رسالتين، الأولى موجهة لحكومة اسرائيل حيث نقول لها بشكل واضح أننا أصحاب حق، وأصحاب الحق لا يهابون، نحن لا نهاب أيادي القمع ولا الملاحقات، فالعراقيب هُدمت 107 مرات وما زلنا نبنيها في كل مرة".

وأضاف سلمان: "رسالتنا الثانية نوجهها للجنة المتابعة ولقياداتنا، ونقول لهم أننا نحن الطلاب استطعنا تنظيم ما قمنا به وكسرنا المتعارف عليه في جامعتنا فأنتم كقياديين عليكم أن تعرفوا كيف ستقومون برفع سقف النضال وإيجاد طرق جديدة وحادة للرد على الملاحقات المستمرة لأبناء شعبنا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.