محليات

ب. أيالون: "فرض ضريبة على الأكياس البلاستيكية لن تحقق الأهداف"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع البروفيسور أوفيرا أيالون، المسؤولة عن قسم موارد البيئة في جامعة حيفا وفي التخنيون، حول القانون الذي بدأ سريانه مع بداية العام 2017 والذي يفرض دفع 10 أغورات مقابل كل كيس بلاستيك يتم الحصول عليه من الأسواق.

قالت البروفيسور أوفيرا أيالون لإذاعة الشمس: "أنا لا أعتقد أن هذا الأمر جيدا، فقد قمنا بإجراء بحث لفحص الحاجة لفرض ضريبة على الأكياس. وكانت نتائج البحث أن فرض الضريبة والتي تقدّر ب10 أغورات لن تحقق الأهداف". 

وأضافت أيالون: "السبب بسيط، وهو أن العشرة أغورات لن تؤثر على تصرفات المستخدمين، و90% من الجمهور سيدفعون ثمن الأكياس ولن يؤثر عليهم هذا القانون وسيأخذون الأكياس كما اعتادوا مسبقا".

وقالت أيالون: "بحسب البحث الذي قمنا بإجراءه، فإنه حتى لو تم فرض ضريبة 1 شاقل على كل كيس بلاستيك، فإن هذه لن تحل مشكلة الإستعمال الكثير للأكياس. ووجدنا أنه بالإمكان استعمال أدوات تربوية وشرح وفعاليات مع شبكات التسويق لتقليل استعمال الأكياس، ولا يجب أن يتحول كل أمر الى قانون ويمس بجيب الجمهور".

استمعوا للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.