صحة

الرجال الأكبر سناً أكثر سعادة جنسياً

اشارت دراسة إلى أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم في الخمسينات يشعرون بالرضا إزاء حياتهم الجنسية أكثر من أقرانهم في الثلاثينيات. إستطلع فريق من النروج والولايات المتحدة آراء 1185 رجلا ما بين 20 و79 عاما ووجدت الدراسة أن مشكلات العجز الجنسي وقلة الدافع الجنسي تزداد مع تقدم العمر. ورغم ذلك فان الرجال في الخمسينيات يشعرون بمستويات من الرضا إزاء حياتهم الجنسية مماثلة تقريبا لما يشعر به من هم في العشرينيات. وطلب من الرجال تحديد مدى ما يشعرون به من رضا إزاء جوانب مختلفة من حياتهم الجنسية على مقياس من صفر إلى أربعة حيث أربعة تمثل الأداء الجنسي الجيد وعدم وجود مشكلات. ووجد أن الرجال في العشرينيات كان متوسط شعورهم بالرضا العام عند مستوى 2,79 على هذا القياس بينما سجلت الشريحة من الرجال الذين في الخمسينيات ثاني أكبر متوسط للرضا الجنسي عند 2,77. وسجل الرجال في الثلاثينيات 2,55 فقط بينما كان المعدل للرجال في الأربعينيات 2,72. لكن وبعد تجاوز التاسعة والخمسين كان الشعور العام بالرضا يقل بشكل واضح وصولا إلى 2,46 للرجال في الستينيات و2,14 للرجال في السبعينيات. أما حين يتعلق الأمر بالوظيفة الجنسية تراجع المقياس مقتربا من الصفر مع تقدم عمر من تم استطلاع آرائهم. وقالت الباحثة صوفي فوسا من أوسلو: تظهر نتائجنا أنه رغم أن الرجال يعانون من مشكلات أكثر وأداء جنسي أقل مع تقدم السن إلا أن مدى الشبع الجنسي لا يتأثر بالضرورة.

اشارت دراسة إلى أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم في الخمسينات يشعرون بالرضا إزاء حياتهم الجنسية أكثر من أقرانهم في الثلاثينيات. إستطلع فريق من النروج والولايات المتحدة آراء 1185 رجلا ما بين 20 و79 عاما ووجدت الدراسة أن مشكلات العجز الجنسي وقلة الدافع الجنسي تزداد مع تقدم العمر.

ورغم ذلك فان الرجال في الخمسينيات يشعرون بمستويات من الرضا إزاء حياتهم الجنسية مماثلة تقريبا لما يشعر به من هم في العشرينيات.
وطلب من الرجال تحديد مدى ما يشعرون به من رضا إزاء جوانب مختلفة من حياتهم الجنسية على مقياس من صفر إلى أربعة حيث أربعة تمثل الأداء الجنسي الجيد وعدم وجود مشكلات.

ووجد أن الرجال في العشرينيات كان متوسط شعورهم بالرضا العام عند مستوى 2,79 على هذا القياس بينما سجلت الشريحة من الرجال الذين في الخمسينيات ثاني أكبر متوسط للرضا الجنسي عند 2,77.

وسجل الرجال في الثلاثينيات 2,55 فقط بينما كان المعدل للرجال في الأربعينيات 2,72. لكن وبعد تجاوز التاسعة والخمسين كان الشعور العام بالرضا يقل بشكل واضح وصولا إلى 2,46 للرجال في الستينيات و2,14 للرجال في السبعينيات.
أما حين يتعلق الأمر بالوظيفة الجنسية تراجع المقياس مقتربا من الصفر مع تقدم عمر من تم استطلاع آرائهم.
وقالت الباحثة صوفي فوسا من أوسلو: تظهر نتائجنا أنه رغم أن الرجال يعانون من مشكلات أكثر وأداء جنسي أقل مع تقدم السن إلا أن مدى الشبع الجنسي لا يتأثر بالضرورة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.